إصابة الشيخ «محمود شعبان» بشلل نصفي بعد استجوابه في امن الدولة

اخبار ليل ونهار – كشفت زوجة الداعية السلفي، الدكتور محمود شعبان، إنه أصيب بجلطة فى المخ اثناء تواجده في مقر امن الدولة بالتجمع الخامس في القاهرة، خلال نظر جلسة تجديد حبسه، أول أمس، وسط تكتم من قبل الأجهزة الأمنية، الأمر أدى إلى تطور الأمر حتى إصابته بشلل نصفي وفقدان القدرة على تحريك ساقه وذراعه الأيسر.

واضافت “أم معاذ” زوجة الداعية السلفي – في تصريحات صحفية أن عددا من المحامين الذين حضروا مع الدكتور محمود شعبان جلسة التحقيق واستجوابه بنيابة أمن الدولة، أخبروها منذ قليل بأن زوجها أصيب بشلل نصفى إثر تعرضه لجلطة بالمخ، وأن الأجهزة الأمنية تواصل التكتم على الخبر بعد نقله لمستشفى سجن العقرب الذي يقضي به مدة الحبس الاحتياطي.

وكشفت أن أفراد أسرته لم يشاهدوه منذ إلقاء القبض عليه بتاريخ 24 نوفمبر الماضي، وأنهم لم يتمكنوا من زيارته في سجن العقرب الذي يقضي به مدة الحبس الاحتياطي الصادرة من نيابة أمن الدولة العليا، موضحة أن الأجهزة الأمنية تتعنت ضدهم لمنعهم من الوصول إليه أو إدخال أي ملابس أو أدوية.

وحملت “أم معاذ”، وزارة الداخلية، ونيابة أمن الدولة العيا، والنائب العام المستشار هشام بركات، مسئولية الحفاظ على حياة زوجها، مطالبة كافة الجهات المعنية بالتدخل لتمكين أسرته من زيارته وفقا للقانون.

وكان قد ألقى امن الدولة “الأمن الوطني”، القبض على الداعية السلفي الدكتور محمود شعبان، بتاريخ 24 نوفمبر الماضي، ضمن الحملة التي شنتها الأجهزة الأمنية قبل مظاهرات 28 نوفمبر الماضي، وجلسة الحكم في قضية القرن، وأصدرت نيابة أمن الدولة في اليوم التالي للقبض عليه 25 نوفمبر قرارا بحبسه 15 يوما بتهمة التحريض على العنف، ثم صدر قرار بتجديد مدة الحبس الاحتياطي أول أمس.

تعليق واحد على “إصابة الشيخ «محمود شعبان» بشلل نصفي بعد استجوابه في امن الدولة

اضف تعليق للنشر فورا