الثورة السورية، بشار الاسد، سوريا ، انفجار ، تفجير ، قصف

إسقاط طائرتي استطلاع روسيتين في سوريا

اخبار ليل ونهار – إسقاط طائرتي استطلاع روسيتين في سوريا

أعلنت جبهة النصرة، ذراع تنظيم القاعدة في سوريا، إسقاط طائرتي استطلاع روسيتين في مطار عسكري تحت سيطرتها شمال غربي سوريا.

وأكد المرصد السوري لحقوق الإنسان، الأربعاء 18 أكتوبر/تشرين الثاني 2015، إسقاط الجبهة طائرتي استطلاع في ريف محافظة إدلب من دون أن يتمكن من تحديد إذا كانت روسية أم لا.

وأعلن “مراسل البادية” في شبكة “المنارة البيضاء” الإعلامية التابعة للجبهة مساء أمس في تغريدة على تويتر “إسقاط طائرتي استطلاع روسية على مطار أبوالظهور العسكري”.

وأرفق تعليقه بتوقيع جبهة النصرة و4 صور تظهر اثنان منها حطام طائرة في منطقة سهلية، واثنان طائرة خلال احتراقها، وتبدو في خلفية إحدى الصور طائرات عسكرية متوقفة.

وأكد مدير المرصد السوري رامي عبدالرحمن لوكالة الصحافة الفرنسية، الأربعاء، “إسقاط جبهة النصرة والفصائل المقاتلة معها طائرتي استطلاع أثناء تحليقهما فوق مطار أبوالظهور العسكري” من دون أن يتمكن من تحديد إذا كانت روسية ام لا.

وسيطرت جبهة النصرة وفصائل إسلامية ومقاتلة في التاسع من سبتمبر/أيلول على مطار أبوالظهور العسكري الذي حاصرته لعامين، بعد معارك عنيفة مع قوات النظام السوري.

وكان هذا المطار آخر معاقل قوات النظام في محافظة إدلب، التي باتت بمجملها تحت سيطرة “جيش الفتح”، وهو عبارة عن تحالف فصائل إسلامية أبرزها جبهة النصرة.

اضف تعليق للنشر فورا