جامعة القاهرة، الطلاب، طلبة ، طالبات

إستنفار أمني في الجامعات إستعدادًا لإحياء ذكرى أحداث محمد محمود

أخبار ليل ونهار – كشف مصدر أمنى بجامعة القاهرة، عن وضع خطط جديدة للأمن الإدارى داخل الجامعة، بالتزامن مع إحياء ذكرى محمد محمود، موضحًا أنه سيتم توزيع أفراد أمن إدارى على جميع مداخل ومخارج الجامعة، خاصة الأسوار تحسبًا لتنظيم مظاهرات من قبل الإخوان، ومنع أى محاولة لدخول أسلحة وألعاب نارية إلى داخل الحرم.

وأشار مصدر، رفض ذكر اسمه، إلى أنه تم التنسيق مع قيادات مديرية أمن الجيزة على تأمين المنطقة المحيطة بالجامعة، وتمشيطها بالكامل، تحسبًا لزرع أية قنابل أو أجسام غريبة، ووقوف قوات الأمن قرب الأبواب الرئيسية، وتنظيم الدخول إلى الحرم بأسرع وقت فى حال حدوث أى أعمال شغب، بالإضافة إلى التنسيق مع قيادات مديرية أمن القاهرة لتشديد التأمين على الكليات التابعة للجامعة والموجودة خارج الحرم، مثل كليات طب قصر العينى والصيادلة.

من جانبه، أصدر رئيس جامعة القاهرة جابر نصار، قرارًا بمنع حمل الأسلحة المرخصة مع أعضاء هيئة التدريس أو القيادات الجامعية وذلك ضمن الإجراءات التى تتخذها الجامعة لتحقيق الاستقرار.

وقد شهد محيط جامعة عين شمس اليوم، تشديدات أمنية من قبل قوات الشرطة التى انتشرت أمام الأبواب، تحسبًا لأى مظاهرات، وكثف الأمن الإدارى من تواجده على مداخل الكليات، لتفتيش السيارات والطلاب والحقائب، وقاموا بتمشيط الحرم الجامعى فى الساعات الأولى من الصباح، للكشف عن أية متفجرات.

ورصدت مصادر صحفية، تواجد 5 سيارات أمن مركزى، وعددًا من سيارات مكافحة الشغب، وسط انتشار كبير لضباط الشرطة والمباحث فى محيط شوارع العباسية والخليفة المأمون.

وفى سياق متصل، أكد صدر أمني، عن إعلان حالة الطوارئ يوم غد الأربعاء بالتزامن مع ذكرى أحداث محمد محمود، من خلال تكثيف التواجد الأمنى، وإصدار تعليمات لمديرى الأمن الإدارى بمنع دخول أى عناصر لا تنتمى للجامعة، ومنع دخول أى تظاهرات قادمة من الخارج، بالإضافة إلى تمشيط الحرم بشكل دورى لمنع دخول أى ممنوعات، وسرعة التواصل مع قوات الشرطة للتدخل السريع فى حالة وقوع أى أعمال شغب وعنف.

وأكد المصدر المسؤول، أن الجامعة لن تعطى الطلاب إجازة يوم غد الأربعاء، وأن العملية التعليمية منتظمة، ولا داعى لتخوف أولياء الأمور والطلاب من الذهاب للجامعات.

اضف تعليق للنشر فورا