إستمرار إرتفاع أسعار الخضراوات .. الطماطم 7 جنيه | البامية 27 جنيه

أخبار ليل ونهار – إستمر إرتفاع أسعار الخضر في الأسواق، مع بداية العروة الصيفية لتتراوح أسعار الطماطم بين 5 و7 جنيهات، فيما ارتفع سعر الليمون ليتراوح بين 10 و12 جنيها ليختلف السعر من منطقة إلى أخرى، فيما بلغت أسعار البامية «بشاير» نحو 27 جنيها.

وقال إبراهيم حداد، تاجر خضر بسوق العبور، إن هناك زيادة في أسعار سوق الجملة للطماطم حيث ارتفع سعرها ليتراوح بين 3 و3.5 جنيه في سوق الجملة فيما بلغ الليمون نحو 8 جنيهات، مشيرا إلى أن الزيادة في الأسعار ترجع إلى الفاصل الزمني بين العروة الصيفية والشتوية.

وتوقع حداد أن تتراجع أسعار الطماطم خلال 10 أيام بعد استقرار إنتاج المحصول الجديد الخاص بالصيف، مشيرا إلى أن ارتفاع سعر البامية لبداية موسم إنتاجها «بشاير»، متوقعا تراجع أسعارها خلال الفترة المقبلة.

من جانبه، قال أحمد حماد، تاجر خضر، إن زيادة سعر البامية ترجع لطرحها جديدا في الأسواق، مشيرا إلى أن سعر الكوسة يتراوح بين 4 و5 جنيهات، فيما يصل سعر البصل لنحو 3 جنيهات والخيار الصوب نحو 3 جنيهات مقابل نحو 5 جنيهات للخيار البلدي.

وأوضح أن هناك استقرارا في أسعار جانب كبير من الخضر منها الجزر والذي يصل لنحو 3 جنيهات، فيما يصل سعر الفاصوليا لنحو 4 جنيهات بعد أن شهدت زيادة كبيرة خلال الفترة الماضية.

اضف تعليق للنشر فورا