شمس حرارة طقس

إرتفاع درجات الحرارة أول أيام رمضان

أخبار ليل ونهار – يتوقع خبراء الأرصاد، أن يرتفع معدل درجات الحرارة على القاهرة بدءً من الثلاثاء وحتى آخر الأسبوع الجاري، وهو ما يوافق أول أيام شهر رمضان الكريم.

وكانت درجات الحرارة منذ أول شهر يونيو حتى الآن، سجلت في ‏القاهرة قيمًا أقل من معدلاتها الطبيعية في 10 أيام، وتبقى درجات الحرارة أقل من معدلاتها نسبيًا يومي الأحد و الاثنين لتتراوح من 31 الى 33 درجة.

وأشار الخبراء إلى إنه من المتوقع ارتفاع درجات الحرارة في أول أيام شهر رمضان وحتى آخر الأسبوع، نظرًا للارتفاع التدريجي لدرجات الحرارة التي تشهده القاهرة بدءًا من يوم الاثنين.

ويتوقع الخبراء أن ترتفع درجات الحرارة بداية من يوم الثلاثاء إلى أعلى من المعدل المذكور أعلاه، لتتراوح من 34 إلى 37 درجة مئوية، و ذلك حتى نهاية الأسبوع.

وتقل الرؤيه في الشبوره المائيه الخفيفه صباحًا علي الوجه البحري والقاهره، كما تظهر بعض السحب المنخفضه والمتوسطه علي السواحل الشماليه، والرياح اغلبها شماليه غربيه خفيفه الي معتدله تنشط علي شمال وجنوب البلاد وعلي خليج السويس والبحر الأحمر، مما يؤدي الي اضطراب الملاحه البحريه هناك.

وبالنسبه لحاله البحر المتوسط فتكون معتدله وارتفاع الموج فيه من متر الي مترين، والرياح السطحيه شماليه غربيه وحاله البحر الاحمر تكون معتدله الي مضطربه، وارتفاع الموج فيه من مترين الي ثلاثه امتار، والرياح السطحيه شماليه غربيه.

اضف تعليق للنشر فورا