إرباك في شركات الطيران بسبب إلغاء التوقيت الصيفي

أخبار ليل ونهار – تسبّب قرار إلغاء التوقيت الصيفي في حالة من البلبلة بين ركاب شركات الطيران المحلية والعالمية، التي تنظم رحلات لمصر بسبب فروق التوقيتات.

وقرّرت مصر للطيران إعفاء المسافرين على رحلاتها، الجمعة والسبت، من دفع أية رسوم أو غرامات خاصة بتغيير حجوزاتهم، أو رسوم تأخرهم عن رحلاتهم أو رسوم فرق السعر (same cabin)، نظراً لإلغاء العمل بالتوقيت الصيفي هذا العام، وما قد ينتج عنه من تأثير على مواعيد حجوزات السادة المسافرين.

وأهابت الشركة بضرورة مراجعة مواعيد إقلاع رحلاتها المدونة على تذاكر السفر الخاصة بالمسافرين على رحلات مصر للطيران، وكذلك ضرورة التواجد بالمطار قبل مواعيد إقلاع الرحلات الدولية بـ3 ساعات على الأقل وساعتين للرحلات الداخلية.

وقال مصدر مسؤول بمصر للطيران إنه لو حدث تأخير لأي راكب، فإن الشركة وضعت مجموعة من الحلول والآليات لضمان انسيابية عملية السفر بالنسبة للركاب، خاصة أن تعليمات شركات الطيران في جميع دول العالم توصي بضرورة تواجد المسافر قبل موعد إقلاع الرحلة الدولية بثلاث ساعات على الأقل وساعتين للرحلة المحلية، فَلَو حدث تأخير لمدة ساعة فإن الراكب سيكون في الأمان لأن هناك ساعتين.

اضف تعليق للنشر فورا