باسم يوسف

إخلاء سبيل قاتل والد باسم يوسف

أخبار ليل ونهار – أمرت نيابة العجوزة شمال الجيزة، برئاسة المستشار أحمد دبوس، الأحد، بإخلاء سبيل «عطا الله عياد» من سراي النيابة، بضمان محل إقامته، بعد التحقيق معه بتهمة قتل والد مقدم البرامج الساخر، باسم يوسف، عن «طريق الخطأ» في حادث سير، وذلك بعدما أكدت التحريات أن الحادث دون شبهة جنائية.

باشر أحمد علام، وكيل أول نيابة العجوزة، التحقيق مع المتهم «عطا الله عياد»، 64 سنة، موظف على المعاش، ونسب له تهمة قتل محمد السيد يوسف، 78 سنة، مستشار سابق بمجلس الدولة، عن «طريق الخطأ»، دهسًا بسيارته بالقرب من كوبري أكتوبر، بدائرة قسم شرطة العجوزة، وأكد المتهم أنه كان يقود سيارته بسرعة طبيعية، وفوجئ بشخص يعبر الطريق أمام السيارة، فلم يتمكن من التوقف وصدمه في حادث خارج عن إرادته.

وأمرت النيابة باحتجاز المتهم لحين إجراء التحريات الأمنية، وأشارت التحريات إلى أن المتوفى هو والد الإعلامي الساخر باسم يوسف، وأن الواقعة حادثة سير «غير مقصودة»، وأن المتهم لم يتعمد قتل المجنى عليه، ومن ثم أصدرت النيابة قرارها بإخلاء سبيل المتهم مؤقتًا على ذمة التحقيق، تمهيداً لإحالته إلى المحاكمة بتهمة القتل الخطأ.

وباستدعاء النيابة لأسرة المجنى عليه حضر نجله تامر، واتهم قائد السيارة بقتل والده عن طريق الخطأ في حادثة سير، وأنه لا يعرفه مسبقاً ولا عداوة بينهما، فصرحت النيابة بدفن المتوفى بعد انتداب مفتش الصحة للكشف عليه، وبالفعل تم تسليم الجثمان للأسرة ودفنه.

وانتدبت النيابة خبير فنى من الإدارة العامة للمرور، لفحص السيارة، للتأكد من سلامة فرامل السيارة، أم أنه بها عيب فنى ساهم في وقوع الحادث، علاوة على تحديد مقدار السرعة الذي كان يسير بها المتهم وقت الحادثة، والتحفظ على السيارة لحين انتهاء التحقيقات.

اضف تعليق للنشر فورا