الداخلية، الشرطة، عسكري، ضابط، ضباط، امن مركزي، قنص، قناصة، اطلاق رصاص، مدرعة، مدرعات

إحالة طبيب للتحقيق بعد كشفه سبب وفاة ضحايا مجزرة مشجعي الزمالك

اخبار ليل ونهار – كشف الدكتور هشام عبد الحميد المتحدث باسم مصلحة الطب الشرعى إن طبيبا بوزارة الصحة كتب تقارير لـ5 جثث من ضحايا مجزرة مشجعي الزمالك “وايت نايتس” توضح أن سبب الوفاة اختناق بالغاز، وتم إبلاغ وزارة الصحة التى أحالت الطبيب إلى التحقيق لاتهامه بكتابة تقارير غير صحيحة.

وأضاف المتحدث باسم مصلحة الطب الشرعى فى مداخلة هاتفية مع الإعلامى جابر القرموطى ببرنامج “مانشيت” على فضائية “أون تى فى” أن جميع الوفيات كانت نتيجة التدافع وكسور فى الضلوع أدى للاختناق الشديد بسبب عدم التنفس.

وأوضح المتحدث باسم مصلحة الطب الشرعى: “كل حالات الوفاة السبب فيها التدافع، ولا توجد حالة فيها طلق نارى حى، ولا طلق خرطوش، ولا غاز أو نتيجة ضرب عصى رجال الأمن المركزى، وجميع الحالات كلها نتيجة تدافع”. وأشار المتحدث باسم الطب الشرعى، إلى أن أسباب الوفاة فى الحالات الخاصة بالتدافع والزحام معروفة فى كل الكوارث الجماعية التى يوجد بها تدافع شديد، مشيرًا إلى أن مصلحة الطب الشرعى استقبلت حتى الآن 19 جثمانًا نتيجة الأحداث، وتم تسليم 17 جثة إلى ذويها فى السادسة صباحًا، وتسليم الحالتين الأخريين الساعة 11 صباحًا.

وكان قد شهد ملعب الدفاع الجوي، والذي يسمى ايضا “استاد 30 يونيو” بالتجمع الخامس بمحافظة القاهرة، مذبحة مروعة سقط فيها 40 قتيلا، وعشرات المصابين من مشجعي رابطة ألتراس نادي الزمالك “وايت نايتس”، في الاشتباكات التي جرت بينهم وبين قوات الأمن أمام ستاد الدفاع الجوي قبيل دقائق من انطلاق مباراة الزمالك وإنبي في الدوري العام.

وكان المئات من رابطة “وايت نايتس” وبعض جماهير الزمالك قد حاولوا دخول الاستاد لحضور المباراة، إلا أن قوات الأمن منعتهم، باطلاق الرصاص الحي والخرطوش وقنابل الغاز، مما أدى إلى سقوط عشرات القتلى والمصابين، ووقوع اشتباكات دامية بين الألتراس والأمن.

اضف تعليق للنشر فورا