هدف كرة قدم مباراة

أهداف وملخص مباراة الأهلي وروما 4-3

أخبار ليل ونهار – حقق النادي الأهلي فوزاً هاماً في المباراة التي جمعته بفريق إيه إس روما الإيطالي ودياً في استاد هزاع بن زايد بنتيجة (4-3) ليعود العملاق الأفريقي إلى انتصاراته العالمية على منافسيه الأوروبيين.

سجل أهداف الأهلي جون أنتوي ومؤمن زكريا في الشوط الأول، واللاعب وليد سليمان في الشوط الثاني وأحمد الشيخ في الدقيقة 90+3 ، بينما سجل لروما دجيكو وصلاح وفانكير.

الشوط الأول

الأهلي ضغط بقوة في الدقائق الأولى وحصل على ضربتين ركنيتين بعد عرضية من اليسار شتتها الدفاع قبل أن يسدد زكريا في الدفاع الإيطالي وتتحول الكرة لركنية، لكن لم يستفد الأهلي من هذه البداية بتسجيل هدف مبكر.

الفرصة الأولى لروما جاءت في الدقيقة 5 بعد تمريرة طويلة وصلت إلى دجيكو لكن الحارس إكرامي تألق وتصدى للكرة ليضيع فرصة الهدف الأول للفريق الإيطالي.

الدقيقة 14 شهدت الهدف الأول في المباراة لصالح النادي الأهلي بعد ضغط من صالح جمعة أوصل الكرة إلى مؤمن زكريا على حدود منطقة الجزاء ليمرر إلى جون أنتوي الذي سدد كرة قوية في شباك الفريق الإيطالي.

الرد كاد أن يأتي سريعاً من روما في الدقيقة 16 بعد انطلاقة من إدين دجيكو انفرد على إثرها بمرمى شريف إكرامي ليسدد كرة قوية بيمناه ارتطمت بالقائم الأيمن لحارس الأهلي وشتتها الدفاع إلى ركنية.

المصري صلاح حاول على مرمى الأهلي في الدقيقة 18 بعدما حصل على الكرة على حدود منطقة الجزاء وانطلق باتجاه مرمى إكرامي ليسدد كرة بيسراه أمسكها إكرامي بسهولة.

البونسي إدين دجيكو نجح في تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 20 بعد كرة طويلة حاول رامي ربيعة إبعادها بالرأس لكنه فشل ليتسلم إدين الكرة تحت ضغط من نجيب ويسدد كرة قوية بيسراه إلى شباك إكرامي.

تألق إكرامي في الدقيقة 25 وتصدى لانفراد لفريق روما حولها إلى ضربة ركنية لعبت عرضية قابلها اللاعب كاستان برأسية قوية ارتطمت بالقائم الأيسر لإكرامي.

ورد الأهلي بمرتدة سريعة في الدقيقة 26 وصلت إلى وليد سليمان في وسط الملعب الذي انطلق حتى منطقة الجزاء لينفرد تحت ضغط دفاع روما لكنه سدد كرة سهلة إلى حارس روما.

مرة أخرى كاد الأهلي أن يسجل في الدقيقة 26 بعد كرة طويلة وصلت إلى محمد هاني في مواجهة الحارس في منطقة جزاء روما لكن اصطدم الثنائي ببعضهما لتسقط الكرة ويشتتها الدفاع.

المباراة توقفت في الدقيقة 30 بقرار من الحكم الذي أذن بوقت مستقطع نظراً لارتفاع درجات الحرارة ليشرب اللاعبين المياه، وبعدها تم استئناف المباراة سريعاً ليحصل روما على ركلة حرة في الدقيقة 33 على حدود مرمى شريف إكرامي مررها له توتي وبيانيتش ليسدد صلاح كرة أرضية في الدفاع.

الأهلي ضغط وحصل على ركنية في الدقيقة 36 بعد محاولة من زكريا أبعدها الدفاع الإيطالي لركنية لم يستفد منها الفريق الأحمر لتعود الكرة للفريق الإيطالي.

الهدف الثاني كاد أن يأتي لصالح روما في الدقيقة 37 بعد عرضية جيدة من الجانب الأيمن قابلها دجيكو برأسية قوية مرت بجوار القائم الأيسر بقليل.

صلاح سجل الهدف الثاني لفريق روما بعد عرضية أرضية من الجهة اليسرى وصلت إلى دجيكو بعد أن مرت الكرة من رامي ربيعة ليمرر البوسني إلى دجيكو الذي سدد كرة قوية أرضية بيسراه لشباك الأهلي في الدقيقة 41.

الرد جاء سريعاً جداً للأهلي بعد تمريرة رائعة من صالح جمعة وضعت مؤمن زكريا في منطقة الجزاء ومعه الكرة ليسدد كرة قوية بيمناه إلى شباك روما معلناً عن التعادل في الدقيقة 42، وبعدها انتهى الشوط بلا جديد.

شاهد ملخص الشوط الاول لمباراة الاهلي وروما:

الشوط الأول كاملًا:

الشوط الثاني

بدأ الأهلي محاولاً السيطرة على الكرة في وسط الملعب وحاول صالح جمعة بتسديدة قوية بيسراه ارتطمت بالدفاع وعادلت للاعبي الأهلي في الدقيقة 50، وبعدها بدقيقتين انطلق زكريا ولعب عرضية حولها الدفاع لركنية.

غالي أهدر فرصة الهدف الثالث في الدقيقة 54 بعد انفراد تحت ضغط شديد لكنها مرت بجوار القائم، وبعدها بدقيقة أهدر دجيكو انفراد مؤكد بعد عرضية أطاح بها فوق القائم.

الهدف الثالث للأهلي جاء في الدقيقة 55 بعد انطلاقة رائعة من اللاعب مؤمن زكريا على اليسار ليصل لمنطقة الجزاء ويلعب عرضية قابلها وليد سليمان باستلام خاطئ لترتطم بالدفاع وتعود له ليسدد بيمناه إلى الشباك.

المصري صلاح كاد أن يتعادل لروما في الدقيقة 61 بعدما حصل على الكرة على حدود منطقة الجزاء ليسدد كرة أرضية قوية تصدى لها شريف إكرامي بشكل رائع.

الأهلي كان قريب من الهدف الرابع في الدقيقة 74 بعد انطلاقة رائعة من اللاعب ماليك إيفونا الذي انطلق ولعب عرضية أرضية قابلها عمرو السولية بتسديدة قوية باتجاه مرمى روما لكنها مرت بجوار القائم بقليل.

إيفونا أهدر فرصة بغرابة شديدة في الدقيقة 75 بعد عرضية أرضية من الجهة اليمنى للاعب الجابوني المنفرد تماماً لكنه سدد بيمناه كرة أرضية مرت بجوار القائم الأيمن.

وفي الدقيقة 77 كان الأهلي قريباً من الرابع مرة أخرى بعد تسديدة ارتطمت بالدفاع ووصلت إلى السولية في منطقة الجزاء ليلعبها من فوق الحارس وتتحول إلى ضربة مرمى.

وبعد ضغط شديد حصل الأهلي على ركنية في الدقيقة 90 ليلعب أحمد الشيخ عرضية أبعدها الدفاع ثم عادت للأهلي ليسقط الشيخ مجدداً في فخ التسلل لتذهب الكرة للفريق الإيطالي.

فانكير نجح في تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 90+1 بعد كرة وصلته في منطقة الجزاء ليسدد كرة قوية بيمانه عانقت شباك النادي الأهلي لتعود المباراة للتعادل من جديد.

اللاعب أحمد الشيخ رد بهدف رائع في الدقيقة 90+3 بعد انطلاقة وسط دفاع روما وتسديدة أرضية قوية بيسراه عانقت شباك الفريق الإيطالي ليعلن عن تقدم الأهلي قبل لحظات من النهاية.

اضف تعليق للنشر فورا