هدف كرة قدم مباراة

أهداف مباراة فرنسا ورومانيا 2-1 في يورو 2016

أخبار ليل ونهار – بهدف قاتل للمنقذ باييه فازت فرنسا على رومانيا (2-1) في افتتاح بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2016” في اللقاء الذي أقيم على استاد دو فرانس في ملعب كامل العدد من المشجعين.

الفوز منح فرنسا فوزها الأول والنقاط الثلاثة الأولى في المجموعة الأولى التي تضم إلى جانبها ورومانيا منتخبا سويسرا وألبانيا اللذان سيلعبان ضد بعضهما في الجولة الأولى.

الشوط الأول

البداية الحقيقية كانت في الدقيقة 4 بعد عرضية أرضية للمنتخب الروماني انتهت بتسديدة أنقذها الحارس لوريس من على خط المرمى لتذهب الكرة لركنية تم تنفيذها سريعاً بكرة عرضية انتهت برأسية فوق العارضة، لتعاني فرنسا مبكراً على أرضها.

المحاولة الأولى لفرنسا كانت في الدقيقة 10 بعد عرضية من اللاعب باييه الذي أرسل الكرة على رأس جيرو الذي حولها برأسه إلى جوار القائم الأيمن بقليل.

بكاري سانيا لعب عرضية خطيرة باتجاه جريزمان في الدقيقة 14 أبعدها المدافع قبل أن تصل إلى جريزمان مجدداً ليحولها برأسه إلى القائم الذي تصدى للكرة ليبعدها الدفاع مجدداً.

الفريق الفرنسي لم ينجح في الوصول إلى شباك منتخب رومانيا الذي ظهر متماسكاً خلال النصف ساعة الأولى ليفرض التعادل السلبي انتظاراً لهجمة مرتدة تأتي بخبر سار.

باييه كاد أن يضرب الدفاع الروماني بعرضية أرضية خطيرة قابلها اللاعب جريزمان في الدقيقة 36 بتسديدة قوية بيسراه ارتطمت بالدفاع وتحولت لركنية لم يحتسبها الحكم لتضيع فرصة خطيرة لأصحاب الأرض.

الدقيقة 45+2 كادت أن تسفر عن هدف من عرضية متقنة قابلها جيرو برأسية مرت فوق العارضة لينتهي الشوط بالتعادل السلبي بدون أهداف بين الفريقين.

الشوط الثاني

باييه انطلق من الجهة اليسرى في الدقيقة 56 ليراوغ بشكل رائع ويرسل عرضية أروع قابلها بوجبا بتسديدة مباشرة تصدى لها الحارس وحولها ركنية.

الفريق الروماني حصل على ركلة جزاء في الدقيقة 65 نفذها اللاعب بودجان ستانكو ليسدد كرة أرضية قوية إلى شباك لوريس معلناً عن هدف التعادل.

الهدف القاتل كان من نصيب المنتخب الفرنسي في الدقيقة 89 بتسديدة صاروخية بيسراه من خارج منطقة الجزاء لتذهب إلى أقصى الزاوية اليمنى لمرمى رومانيا لتمنح الديوك الفرنسية الانتصار.

اضف تعليق للنشر فورا