هدف كرة قدم مباراة

أصعب لحظة في مسيرة مدرب الأهلى الجديد بيسيرو الكروية

أخبار ليل ونهار – استقر النادي الأهلي على تعيين البرتغالي جوزيه بيسيرو مديرا فنيا للنادي الأهلي لمدة موسم واحد خلفا لفتحي مبروك.

ويمتلك المدرب الذي يحمل جنسية مانويل جوزيه معشوق الجماهير الأهلاوية، تاريخاً قديماً مع الكرة العربية تمثلت في قيادته للمنتخب السعودي وعدد من الأندية الخليجية أبرزها الهلال السعودي والوحدة الإماراتي.

اللحظة الدرامية الأصعب في حياة بيسيرو

خلال مسيرته مع المنتخب السعودي والتي بدأت بشكل خيالي بفوز على إيران تاريخي في ملعبها هو الأول في تاريخ الأخضر، فشل المدرب في الإبقاء على السعودية داخل جنبات المونديال.

وفشل أخضر بيسيرو في الحفاظ على مقعده الدائم في المونديال من 1994 إلى 2006 بالخروج من تصفيات مونديال جنوب إفريقيا 2010 أمام البحرين.

واحتل المنتخب السعودي المركز الثاني خلف أوزبكستان في المجموعة الرابعة في المرحلة الأولى من التصفيات ثم تأهل للمرحلة الثانية وحل ثالثاً في المجموعة الثانية خلف الكوريتين ليلاقي ثالث المجموعة الأولى البحرين في الملحق الآسيوي.

انتهت مباراة الذهاب في المنامة بين البحرين والسعودية بالتعادل السلبي في لقاء أداره الياباني يوشي نيشيمارا في الخامس من شهر سبتمبر لعام 2009.

وكان المنتخب السعودي هو الأقرب للتأهل في المباراة التي أقيمت بملعب الملك فهد الدولي بعد أربعة أيام.

وتقدم الأخضر بهدف للاعبه ناصر الشمراني بعد 13 دقيقة ليتعادل النيجيري الأصل جيسيه جون للبحرين قبل نهاية الشوط الأول بثلاث دقائق.

وبقيت النتيجة هكذا حتى الدقيقة 91 والتي شهدت نجاح حمد المنتشري في إعادة الحلم السعودي في التأهل للملحق النهائي بتسجيل الهدف الثاني في الوقت بدل الضائع.

ولكن رأسية إسماعيل عبد اللطيف لاعب المنتخب البحريني في أخر دقائق الوقت بدل الضائع وقعت كالصدمة عندما هبطت على الشباك السعودية لتبتعد السعودية في عهد بيسيرو عن المونديال لأول مرة منذ عام 90.

شاهد الفيديو:

اضف تعليق للنشر فورا