أسعار الخضروات والفاكهة في الأسواق المصرية

أخبار ليل ونهار – مازالت أسعار التجزئة لبعض الخضروات والفاكهة مرتفعة بشكل ملحوظ داخل السوق المصري، وسط وعود الحكومة بمواجهة ارتفاع الأسعار، وتأكيدها على بدء تراجع الأسعار وعودتها إلى الاستقرار.

وكان خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، قال إنه تم وضع استراتيجية للتوسع في منافذ بيع السلع الغذائية، بهدف السيطرة على الأسعار من أجل وصول السلع للمواطن البسيط بأسعار مخفضة.

وأضاف حنفي، أنه سيتم ضخ كميات كبيرة من اللحوم والخضر والفاكهة والسلع الغذائية ومنتجات الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية في كافة منافذ شركة المصريين الذي يصل عددها لأكثر من 1500 منفذ.

كما سيتم استخدام سياراتها في زيادة عدد السيارات المتنقلة المحملة بالسلع في المناطق الشعبية، بالإضافة إلى إنشاء أكشاك جيدة في كافة أنحاء القاهرة لبيع اللحوم للمواطنين بأسعار مخفضة.

وأوضح الوزير، أنه سيتم استخدام سيارات المجمعات الاستهلاكية كتجربة في نقل كميات كبيرة من الخضر والفاكهة من أسواق الجملة وتوصيلها إلى تجار التجزئة الصغيرة لتقليل تكاليف النقل على هؤلاء التجار بهدف تشجيعهم لبيع السلع بأسعار مخفضة وعمل توعية لتجار التجزئة بفائدة هذه التجربة لهم للعمل على نجاحها وتطبيقها في كافة المحافظات.

أسعار الخضروات والفاكهة من خلال جدول يوضح أدنى وأعلى سعر، حيث تتفاوت الأسعار بين المحافظات:

اضف تعليق للنشر فورا