أسعار الخضراوات والفاكهة والدواجن اليوم

أخبار ليل ونهار – شهدت أسعار الخضراوات والفاكهة ارتفاع فى الأيام الأولى من الشهر رمضان الكريم، حيث أكد التجار على أن سبب ارتفاع الأسعار يرجع إلى نقص المعروض فى الأسواق بسبب الإقبال الكبير على شراء الخضراوات والفاكهة قبل وبعد أيام من شهر رمضان مما تسبب فى ارتفاع أسعار المعروض فى الأسواق من خضراوات وفواكه كما أكدوا على أن كل عام تزداد الأسعار عما قبلها نتيجة ارتفاع أسعار النقل.

أسعار الخضراوات

من خلال جولة في عدد من الأسواق جاءت الأسعار كالتالي: كيلو البامية يباع بقيمة 12 جنيها للكيلو، وكيلو الكوسة بقيمة 6 جنيهات للكيلو، ويباع الباذنجان الأبيض بـ 3.5 للكيلو، والباذنجان الأسمر يباع الكيلو بقيمة 3 جنيهات، وكيلو البصل يتراوح سعره من 2 إلى 3 جنيهات ويباع كيلو الخيار البلدى بقيمة 5 جنيهات وكيلو الخيار السوبر بقيمة 3.5 جنيه.

ويباع كيلو البطاطس بمبلغ 2.5 جنيه للكيلو ويباع الفلفل الرومى بقيمة 4 جنيهات للكيلو والفاصوليا بمبلغ 5 جنيهات للكيلو، وكيلو القلقاس بمبلغ 4 جنيهات، ويتراوح سعر الطماطم بين 2 جنيه إلى 2.5 جنيه.

أسعار الفاكهة بالأسواق اليوم

كما رصدت الجولة أيضا أن سعر كيلو المشمش يتراوح من 10 جنيه إلى 12 جنيه ويتراوح سعر كيلو الخوخ من 6 جنيه إلى 7.5 جنيه وكيلو التفاح الأصفر بمبلغ 8 جنيهات وكيلو الموز بمبلغ 11 جنيه وكيلو البرقوق بقيمة 8 جنيهات وكيلو العنب يتراوح سعره من 5جنيه إلى 7 جنيه.

فى حين يباع كيلو المانجو يتراوح سعره من 9 جنيها إلى 12 جنيها ويباع كيلو الكنتالوب بقيمة 1.5 جنيه ويباع البرتقال بقيمة 3.5 جنيه للكيلو.

وعن أسعار الدواجن اليوم بالأسواق المحلية: واصلت أسعار الدواجن فى الأسواق المحلية ارتفاعها الجنونى لليوم الرابع على التوالى من شهر رمضان، وبلغ متوسط ارتفاع أسعار الدواجن 7 جنيهات للكيلو الواحد، ليصل سعر كيلو الدواجن البيضاء للمستهلك 28 جنيها للكيلو الواحد،فى حين ان سعرها الطبيعى للمستهلك يباع بـ 21 جنيها للكيلو، وسط توقعات من المربين باستمرار الزيادة لتصل إلى 29 جنيها خلال الأيام القليلة القادمة.

28 جنيها للدواجن البيضاء و30 جنيها للحم الأحمر

وبلغ سعر كيلو الدواجن البيضاء للمستهلك مابين 25 و28 جنيها للكيلو، مقابل 20 جنيها مقارنه بسعرها قبل أيام قليله من شهر رمضان، و18 جنيها بالمزارع، وارتفع سعر دواجن “اللحم الأحمر” لـ 30 جنيها للكيلو الواحد مقابل 25 جنيها بارتفاع قدرة 5 جنيهات للكيلو، و22 جنيها للكيلو بالمزارع، كما ارتفع سعر الكتكوت لـ3 جنيهات.

اضف تعليق للنشر فورا