أردوغان: رئيس مصر بالنسبة لي هو مرسي وليس السيسي الانقلابي

أخبار ليل ونهار – قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن «الرئيس المصري بالنسبة لي هو مرسي وليس السيسي الانقلابي».

جاء ذلك في مؤتمر صحفي مع رئيس المجلس الرئاسي الثلاثي للبوسنة والهرسك «ملادين أيفانيتش» عقب لقاء جمعه بأعضاء المجلس، في العاصمة سراييفو، حيث أعرب عن استيائه من القرار الصادر عن القضاء المصري بإحالة أوراق الرئيس المعزول محمد مرسي، وآخرين بعضهم قياديون في جماعة الإخوان المسلمين إلى المفتي تمهيدًا لإصدار حكم بالإعدام.

وجدد أردوغان انتقاده للغرب لصمته حيال قرار الإعدام الصادر بحق مرسي، مضيفاً «إن كان الإعدام محظور في الاتحاد الأوروبي، فلماذا لا نسمع صوتكم يا بلدان الاتحاد الأوروبي!؟ لماذا لا تتكلمون!؟ إنهم يصدرون تصريحات لا تحوي أي موضوع».

وفي سياق أخر، أكد أردوغان مواصلة دعم بلاده لعملية انضمام البوسنة والهرسك لحلف الشمال الأطلسي الناتو، دون أي تنازل بهذا الخصوص، وأنها ستستمر في دعم البوسنة في عملية انضمامها للاتحاد الأوروبي.

واعتبر أردوغان أن حجم التبادل التجاري بين البلدين البالغ 500 مليون دولار أمريكي غير كافي، لافتاً إلى أنهم يبذون جهوداً من أجل رفع ذلك الرقم، مبيناً أن وكالة التعاون والتنسيق التابعة لرئاسة الوزراء التركية «تيكا» تقوم باستثمارات جدية في البوسنة والهرسك من خلال 700 مشروع لها هناك.

يذكر أن محكمة جنايات القاهرة أمرت، السبت الماضي، بإحالة أوراق مرسي أول رئيس مدني منتخب لمصر و121 آخرين من إجمالي 166 متهما للمفتي لاستطلاع رأيه في إعدامهم بعد إدانتهم في قضيتي «التخابر الكبرى» و «اقتحام السجون»، وحددت يوم 2 يونيو المقبل للنطق بالحكم.

اضف تعليق للنشر فورا