أحمد عز

أحمد عز يستعد للانتخابات الرئاسية عام 2022

أخبار ليل ونهار – كشفت مصادر قريبة الصلة من رجل الأعمال أحمد عز، أمين التنظيم، عضو لجنة السياسات السابق بالحزب الوطنى المنحل، عن تبنيه تشكيل جماعة سياسية جديدة تحت اسم «مصر 2020»، بهدف دعم شباب جدد للبرلمان المقبل، وتجهيز وجوه جديدة لاقتحام العمل السياسى، حتى موعد التجهيز للانتخابات الرئاسية فى عام 2022، على اعتبار أن الرئيس الحالى عبدالفتاح السيسى قد يحصل على فترة رئاسية ثانية وأخيرة وفقاً للدستور.

وقالت مصادر صحفية إن رجل الأعمال كلف عددًا من قيادات الحزب الوطنى المنحل بتكثيف الاتصالات بالشباب الذين كانوا ينتمون للحزب، أو يدعمونه بعيدا عن العضوية، لبدء حملة مكبرة لدعم مشروعات جديدة، سواء تجارية أو ثقافية لصالح الشباب.

وأضافت المصادر: «تم رصد ميزانية مفتوحة للجماعة السياسية الجديدة، التى يتبناها عز، على أن تبدأ بعمل مسارح ومراكز ثقافية ورياضية، وإتاحة كورسات فى اللغات الأجنبية والكمبيوتر، وهو الفكر الرئيسى الذى اعتمدت عليه جمعية جيل المستقبل، التى كان يتبناها جمال مبارك».

وأشارت المصادر إلى أن القيادى السابق بالحزب الوطنى المنحل قرر أن يبدأ بعدد من المحافظات بعيدا عن القاهرة، منها الإسكندرية والمنوفية، موضحة أنه تم اختيار عدد من الوجوه غير المألوفة لتخوض سباق البرلمان المقبل، بعيدا عن اسم «أحمد عز».

وأكدت المصادر أن هناك دعما ماليا كبيرا من رجل الأعمال وعدد من قيادات الوطنى المنحل، الذين كانت لهم علاقة مباشرة به قبل ثورة 25 يناير 2011، مشددة على أنه تم رصد ميزانية مفتوحة لإنجاح المشروع السياسى الجديد.

وأوضحت المصادر أن سبب اختيار عز لاسم «2020» لمجموعته الجديدة يأتى من رغبته فى خوض الانتخابات الرئاسية فى تلك السنة، عقب انتهاء الفترة الرئاسية الثانية للرئيس عبدالفتاح السيسى، بحيث يتم الإعداد لخوض الانتخابات فى منتصف الفترة الرئاسية الثانية.

اضف تعليق للنشر فورا