دوري أبطال أوروبا

يوفنتوس يتأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا ويمنع برشلونة من الريمونتادا

رفض فريق يوفنتوس تمثيل دور باريس سان جيرمان أمام برشلونة وأن يكون جسراً لعودة تاريخية للفريق الكتالوني في دوري أبطال أوروبا وأجبره على التعادل (0-0) ليتأهل إلى نصف النهائي بمجموع المباراتين (3-0) ويطرد أصحاب الأرض من البطولة.

يوفنتوس أكمل عقد المتأهلين إلى نصف النهائي مع موناكو وريال مدريد وأتلتيكو مدريد وينتظر القرعة يوم الجمعة المقبل لمعرفة منافسه في نصف النهائي من أجل وصول جديد إلى نهائي البطولة بحثاً عن اللقب الثالث في تاريخه.

ملخص المباراة

بدأ برشلونة المباراة بضغط كبير على لاعبي يوفنتوس الذين استحوذوا على الكرة في الدقائق الخمسة الأولى وحصلوا على ركلة تم تنفيذها بكرة بينية في منطقة الجزاء الكتالونية لكن هيجواين لم ينجح في التعامل معها.

نيمار توغل من الجهة اليسرى وسقط في منطقة الجزاء مطالباً بركلة جزاء مبكرة ، لكن الحكم لم يستجب له، بعدها حصل اليوفي على ركلة حرة من الجهة اليمنى بالقرب من الراية الركنية تم تنفيذها عرضية شتتها الدفاع الكتالوني.

إجواين حصل على الكرة في وسط ملعب برشلونة وحاول تمريرها إلى ديبالا لترتطم الكرة بالدفاع وتعود إلى في منطقة الجزاء ليسدد قذيفة علت عارضة الحارس تير شتيجن في الدقيقة 13.

كوادرادو وصلته كرة في منطقة الجزاء في الدقيقة 16 ليترك الكرة تقفز بهدوء على قدمه ثم ركبته ثم يسدده بيمناه فوق عارضة شتينجن لتستمر محاولات الضيف الإيطالي الخطيرة.

برشلونة رد بفرصة أخطر في الدقيقة 20 بعد عرضية انتهت بالكرة عند قدم ميسي اليسرى داخل منطقة الجزاء ليسدد كرة قوية مرت بجوار القائم الأيسر للحارس بوفون بقليل.

ميسي أطلق تسديدة قوية في الدقيقة 31 من خارج منطقة الجزاء تصدى لها بوفون قبل أن ترتد إلى الأرجنتيني ليتابعها بتسديدة في الشباك الخارجية.

نيمار في سباق سرعة مع ألفيش

إيجواين أهدر أخطر فرصة لليوفي بتمريرة طولية وصلته في الدقيقة 38 داخل منطقة الجزاء لكنه سددها ضعيفة بيمناه باتجاه موضع تمركز الحارس شتيجن ليهدر فرصة الهدف الأول للضيوف.

كوادرادو أهدر فرصة الهدف الأول بعد تمريرة بينية وصلته في منطقة جزاء برشلونة في الدقيقة 50 ليسدد كرة أرضية قوية مرت بجوار القائم الأيسر للحارس تير شتيجن، وبعدها رد نيمار بتسديدة من داخل منطقة الجزاء مرت بعيدة على يمين مرمى بوفون.

ميسي حاول من جديد في الدقيقة 56 بتسديدة قوية أرضية من خارج منطقة الجزاء لمست قدم كيليني وتحولت إلى ضربة ركنية لم يستفد منها الفريق صاحب الأرض.

الدقيقة 62 شهدت فرصة خطيرة بعد افتكاك رائع للكرة من بيانيتش على حافة منطقة الجزاء ليسدد لاعب وسط اليوفي كرة ارتطمت بالدفاع وكادت تسقط في المرمى لكن شتيجن حولها لركنية.

سيرجي روبيرتس تجرأ على مرمى بوفون في الدقيقة 70 بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء لكن تسديدته لم تختلف عن مثيلاتها من زملائه ومرت بجوار قائم مرمى الاخطبوط الإيطالي بوفون.

كوادرادو قاد مرتدة سريعة في الدقيقة 80 ومرر إلى خضيرة في منطقة الجزاء ليسدد برعونة كرة سهلة إلى أحضان الحارس شتيجن، وفي نفس الدقيقة كان ماسكيرانو قد حاول على مرمى بوفون لكن الإيطالي أبعد كرته وشتتها الدفاع.

ماريو ليمينا البديل انطلق وتوغل في دفاعات برشلونة في الدقيقة 86 حتى وصل إلى منطقة الجزاء وسدد كرة تحولت إلى ركنية تم تنفيذها بتمريرة قصيرة ليقطعها لاعبي برشلونة ويمنعون الخطورة عن مرماهم.

اضف تعليق للنشر فورا