علاء عبدالفتاح

وفاة المناضل أحمد سيف الإسلام والد علاء عبدالفتاح

أخبار ليل ونهار – توفي المحامي الحقوقي أحمد سيف الإسلام، والد الناشط السياسي علاء عبدالفتاح، بعد صراع مع المرض داخل غرفة العناية المركزة في الرابعة والنصف من عصر الأربعاء.

وقالت أسرته في بيان: «تعلن الأسرة بخالص الأسى رحيل الأستاذ أحمد سيف الإسلام حمد في الساعة الرابعة والنصف من بعد ظهر الأربعاء ٢٧ أغسطس».

وأضح البيان أن «صلاة الجنازة على الفقيد ستكون، الخميس، بعد صلاة العصر بمسجد صلاح الدين بالمنيل، وستعلن الأسرة تفاصيل العزاء لاحقًا وتعزيكم الأسرة في فقيدها وفقيدكم».

ولد سيف الإسلام في البحيرة، تخرج في كلية الاقتصاد والعلوم السياسية عام 1977، قبل أن يتزوج من الدكتورة ليلى سويف التي كان لها دور فعال في حركة استقلال الجامعات، وأنجب ثلاثة أبناء، هم علاء ومنى وسناء.

اشتهر سيف الإسلام بأنه محامي المقهورين والمعذبين، وكان من القلائل الذين نذروا جهدهم ووقتهم بين ساحات المحاكم مرتديًا روب العدالة مترافعًا عن أصحاب الرأي والمظلومين، تعرفه كل أروقة المحاكم وتفتقده سلالمها، وتذكره قضبان أقفاصها التي طالما وقف وحده مدافعًا عن جدعان تراصوا خلفها محاولًا وحده دفع بطش الأنظمة الاستبدادية عنهم، يحفظ القضاة وجهه جيدًا وسيحكى عنه كل من تعرض يومًا للتعذيب قصصًا عن جهوده ليحفظ له حقه.

اضف تعليق للنشر فورا