وفاة، مصرع، موت، الموت، جنازة، تشييع، عزاء، شهداء، جثمان

بالصور.. شاهد اخر مافعله الفنان مظهر ابو النجا قبل رحيله بايام

بالصور.. شاهد اخر مافعله الفنان مظهر ابو النجا قبل رحيله بايام. تداول مستخدمو موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك”، صورًا للفنان الراحل مظهر أبو النجا، وهو يؤذن بأحد المساجد القريبة من منزله، قبيل وفاته بأيام قليلة.

وقال متداولو الصور، إن الفنان الراحل، انتظم فى آداء الآذان فى المسجد، خلال الشهور الأخيرة من عمره، بناء على طلب المصلين بالمسجد، الذين استحسنوا صوته فى الآذان.

بالصور.. فتاة بلجيكية تعلن اسلامها ويسلم على يديها الف شخص

شقيقة مظهر أبو النجا: “توقع موته من 5 شهور وأمر بتجهيز قبره”

قالت الحاجة نجاة أبو النجا، شقيقة الفنان الراحل مظهر أبو النجا، إن شقيقها اتصل بها قبل وفاته، وأوصى بأن تكون مراسم دفنه متواضعة دون وجود أى مظاهر للافتخار والتكلف، كما طالب بدفنه فى مدافن العائلة، بجوار والدته ووالده.

وكشفت الحاجة نجاة، عن أن الفنان الراحل قال لها إنه سيكون أول الراحلين من العائلة بعد وفاة والدته منذ 5 شهور، مؤكدا أنه سيموت بعد وفاة والدته مباشرة، وأمر بتجهيز مقبرته على نفقته الشخصية، قبل وفاته بأيام، على أن يتم وضع جثمانه فى نعش المسجد الكبير بقرية “أبو فودة”، ولا يتم تشييعه فى صندوق الإسعاف التابعة لوزارة الصحة، وأن يُنقل ويُدفن وفقا لتقاليد القرية وتعاليم الشريعة الإسلامية.

بالفيديو.. شيخ مسجد القائد ابراهيم: الثورة قادمة وستكون اشد واعنف

على جانب آخر، يؤدى مئات من أهالى قرية “أبو فودة” فى شربين بمحافظة الدقهلية، صلاة الجنازة على الفنان الراحل، وسط غياب زملائه وأصدقائه من الوسط الفنى، وكان الفنان مظهر أبو النجا قد وافته المنية، صباح يوم الاثنين 2/5/2017، عن عمر يناهز 76 عاما، وذلك داخل إحدى مستشفيات المهندسين، بعد فترة صراع مع المرض وتراجع حالته الصحية خلال الفترة الأخيرة.

قصة “إيفيه” يا حلاوة

قال محمد عدوى، الناقد الفنى، إن القصة وراء “أيفيه” يا حلاوة، الذى اشتهر به الفنان مظهر أبو النجا فى تاريخه السينمائى كله، إنه لم يكن من صعنه أصلًا ولكن كان اختراع من المخرج محمود فريد، الذى قدم مظهر فى بداية حياته السينمائية.

أضاف خلال مداخلة تليفونية لبرنامج “هذا الصباح” الذى يعرض على قناة Extra News، وتقدمه أسماء مصطفى، أنه كان فى فيلم “شياطين للأبد” اقترح عليه “فريد” أن يقول أى أيفيه يحاول أن يلفت نظر الجمهور به حتى يعلق فى أذهانهم وبعد بحث دام طويلًا توصلوا إلى جملة “يا حلاوة” الذى قالها فى الفيلم 13 مرة.

بالفيديو.. محمود شعبان: هذا هو الهدف الحقيقي من محاربة الازهر

وأشار إلى أنه بالفعل تأثر الجمهور بالجملة وظلوا يرددونها بعدما شاهدوا الفيلم، مضيفًا أنه من الظلم أن نقصر مظهر أبو النجا فى ذلك الأيفيه، لأنه له أدوار كثيرة يمكن أن تمثل تاريخه الفنى الجيد، ويجب أن يلتفت الجمهور إلى ذلك.

وأكد الناقد الفنى أن ما لا يعرفه الجمهور أيضًا عن مظهر أنه كان منتجا سينمائيا، وأنه أنتج أعمالا فى المحافظات، وكان يسعد كثيرًا بلقب فنان المحافظات، فكان يذهب له بنفسه فى عرض الأفلام التى يقدمها حتى يشاهدوا تلك الأفلام.

بالصور.. مصري يقضى 3 سنوات لكتابة اكبر مصحف شريف في العالم

شاهد ايضا

بالفيديو.. مواطن مصري يصرخ: حتى الخيار بقى غالي وبنموت من الجوع والمرض

بالفيديو.. مواطن مصري: ام الدنيا ازاي وهي مديونة لكل الدنيا؟!

اضف تعليق للنشر فورا