وفاة، مصرع، موت، الموت، جنازة، تشييع، عزاء، شهداء، جثمان

وفاة أحمد راتب عقب إصابته بأزمة قلبية

وفاة أحمد راتب عقب إصابته بأزمة قلبية – توفى الفنان أحمد راتب صباح اليوم، عقب إصابته بأزمة قلبية مفاجئة نقل على إثرها لأحد مستشفيات مدينة 6 أكتوبر ووافته المنية منذ ساعة تقريبا وتقوم أسرته بإنهاء إجراءات الدفن وتحديد موعد الجنازة ومكانها .

وأكد أشرف زكي نقيب الممثلين وفاة أحمد راتب عقب إصابته بأزمة قلبية، مضيفا أن الجنازة ستشيع بعد ظهر اليوم من مسجد الحصري بمدينة 6 أكتوبر .

وقال إن الفنان الراحل دخل أحد المستشفيات الخاصة في المهندسين، بعد إصابته بضيق في التنفس، مما اضطره للتوقف عن العرض المسرحي بيت السلطات وتمت الاستعانة بأحد النجوم الشباب للقيام بدور راتب حتى يتماثل للشفاء.

كان مصدر طبي أكد وفاة أحمد راتب إكلينيكياً منذ يومين بعد أن داهمته الأزمة القلبية وتسببت في عدم قدرته على التنفس بشكل سليم ولذلك تم وضعه على جهاز التنفس الصناعي حتى فارق الحياة صباح اليوم .

ومن أشهر الأعمال السينمائية لراتب “واحدة بواحدة” و”الحب فوق هضبة الهرم” و”الإرهاب والكباب” و”بخيت وعديلة” و”عمارة يعقوبيان”.

واشتهر بأدوار مسرحية كوميدية، من أبرزها “سُك على بناتك” مع الفنان فؤاد المهندس و”الزعيم” مع الفنان عادل إمام.

كما شارك في العديد من المسلسلات، أبرزها “رأفت الهجان” و”المال والبنون” و”السيرة الهلالية” و”هند والدكتور نعمان” و”أنا قلبي دليلي”.

ويصفه نقاد بأنه من الشخصيات الفنية المركبة التي تتنوع أدوارها بين الشريرة والطيبة والغنية والفقيرة.

كان راتب قد بدأ التمثيل في سن مبكرة عندما كان طالبا في المدرسة. واستهل مشواره الفني بمسلسل “فجر”، ثم قُدّم بعدها مسرحية “من أجل حفنة نساء”.

وانقطع راتب عن دراسته في كلية الهندسة، وفضّل الالتحاق بالمعهد العالي للفنون المسرحية الذي حصل منه على درجة البكالوريوس.
وحصل على عدد من الجوائز، من بينها جائزة مهرجان الإذاعة والتفلزيون عن دوره في مسلسل “أم كلثوم”.

اضف تعليق للنشر فورا