علم اليابان

وصول أول دفعة من قطارات المترو لقطر من اليابان

وصول أول دفعة من قطارات المترو لقطر من اليابان – وصلت من اليابان إلى ميناء حمد في قطر دفعة أولى من قطارات مشروع مترو الدوحة، وتضم الدفعة أربعة قطارات من إجمالي 75 قطارا ستخدم المشروع.

وتُصنف هذه القطارات بأنها الأسرع في المنطقة بسرعة مئة كيلومتر في الساعة. وتقول شركة سكك الحديد القطرية “الريل” إنها أنجزت 62% من إجمالي المشروعات الكلية لمترو الدوحة.

ومع 280 مليون ساعة عمل و52 ألف شخص يسابقون الزمن لاستقبال الدفعة الأولى من قطارات مترو الدوحة، تؤكد قطر أن مشاريع البنية التحتية الكبيرة قد تجاوزت آثار الحصار وأن مواعيد الإنجاز لم تتغير.

وأنهت الريل تجهيز السكك التي ستجرى عليها الاختبارات التجريبية والبالغ طولها أربعة كيلومترات، إضافة إلى مركز الصيانة الرئيسي الذي أصبح جاهزا هو الآخر.

وتعزى هذه الإنجازات الهامة -والتي سجلت بالنصف الأول من العام الجاري- إلى اعتماد الشركة إستراتيجية تسريع إرساء مناقصات الأعمال الفنية والمدنية، وإعداد خطط احترازية في حال مواجهة أي عراقيل كما حدث مع بداية الحصار.

وتتميز قطارات مترو الدوحة المصنعة باليابان من قبل شركة كينكي شاريو بكونها تعمل دون سائق ما يوفر للمسافرين إمكانية التجول في جميع العربات بما فيها مقدمة القطار.

ويتكون كل واحد من قطارات مترو الدوحة من ثلاث عربات تتكون بدورها من الدرجة الذهبية والعائلات، والدرجة الثانية، والثالثة.

وروعي في تصميم القطارات إرث وثقافة المجتمع القطري سواء من الداخل أو الخارج، فضلا عن أحدث ما توصلت إليه تكنولوجيا قطارات المترو الحديثة.

اضف تعليق للنشر فورا