علم امريكا، الولايات المتحدة الامريكية

وزير الخارجية الأمريكي عن عمليات غصن الزيتون: نقدر حق تركيا بالدفاع عن نفسها

وزير الخارجية الأمريكي عن عمليات غصن الزيتون: نقدر حق تركيا بالدفاع عن نفسها – قال ريكس تيلرسون، وزير الخارجية الأمريكي، إن بلاده “تقدر” حق تركيا في الدفاع عن نفسها ضد الإرهابيين، وذلك في إشارة على العمليات التي يقوم بها الجيش التركي في منطقة عفرين بسوريا، والتي أطلق عليها اسم عمليات “غصن الزيتون.

وتابع الوزير لاأمريكي في تصريحات صحفية: “الوضع الآن صعب، حيث يوجد اختلاط كبير بالمدنيين، ولذلك طلبنا منهم ليكونوا دقيقين وأن تكون عملياتهم محدودة، وأن يظهروا تقيدا، وسنرى إذا كان بإمكاننا العمل معهم لخلق مناطق أمنية قد يحتاجونها.”

وأضاف: “نحن على تواصل مستمر مع الأتراك وبعض القوى على الأرض للتوصل إلى تفاهم حول كيف يمكن دعم استقرار الأوضاع في الوقت الذي يتمك فيه التوصل إلى ما تريده تركيا ومخاوفها الشرعية.”

وكان الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، قال إن بلاده ليس لديها أي أطماع بأراضي الآخرين، لافتا إلى أن تركيا ليس لديها مشكلة مع الأكراد.

جاء ذلك في كلمة ألقاها أردوغان خلال حفلة توزيع جوائز غرفة صناعة أنقرة، حيث قال وفقا لما نقلته وكالة أنباء الأناضول التركية الرسمية: “تركيا ليست لديها مشكلة مع الأكراد، وأن الهدف من عملية غصن الزيتون، هو القضاء على ممر (حزام) إرهابي وليس كردي.. قريبا جدا أشقاؤنا الأكراد والعرب والتركمان في عفرين سيشكروننا كثيرا عقب زوال ضغوط المنظمة الإرهابية.”

اضف تعليق للنشر فورا