مسجد، جامع، اسلام، الاسلام، مسلم، مسلمين, مساجد مصر, الصلاة

وزير الاوقاف المصري يتراجع عن منع استخدام مكبرات الصوت في التراويح

وزير الاوقاف المصري يتراجع عن منع استخدام مكبرات الصوت في التراويح. بعد هجوم وتحدى من جانب المصريين، على  قرار “مختار جمعة” وزير الأوقاف بسبب قرار منعه مكبرات الصوت خلال صلاة التراويح في شهر رمضان المقبل، تراجعت وزارة الأوقاف، وقالت فى بيان صحفى، إن قصر مكبرات الصوت على الأذان وخطبة الجمعة، مع الاكتفاء بالسماعات الداخلية خلال صلاة التراويح من القرارات التنظيمية، لافتة إلى أن ما تقتضيه الضرورة من السماعات الخارجية حال عدم اتساع المسجد للمصلين واضطرار بعضهم للصلاة خارجه، على أن يكون ذلك على قدر الضرورة ومن خلال التنسيق والاعتماد الكتابى المسبق من الإدارات والمديريات والقطاع الديني حتى لا يخرج الأمر عن مقاصده الشرعية.

فيديو.. رد فعل المصريين على قرار منع مكبرات الصوت في التراويح

وتابع بيان الوزارة “رسالتنا تيسير العبادة لا حصول المشقة فيها، مع عدم السماح لأى جماعة أو فكر متشدد باختراق العمل الدعوى فى الشهر الفضيل، وإن القرارات المنظمة للعمل خلال شهر رمضان المبارك، تؤكد الوزارة أنها أعدت خطة دعوية شاملة وغير مسبوقة خلال الشهر الكريم سواء من حيث القوافل والندوات والدروس والملتقيات الفكرية أم من حيث تنظيم معارض الكتب، وتنظيم صلاة التراويح وصلاة التهجد والاعتكاف ومصليات العيد”.

بالفيديو.. مواطن مصري: حتى فوانيس رمضان غالية ومش قادرين نشتريها

يذكر ان “مختار جمعة” وزير الاوقاف في نظام السيسي، من الوزراء مثيري الجدل باستمرار، وتلقى تصريحاته المستفزة الكثير من ردود الافعال من جانب المصريين.

اضف تعليق للنشر فورا