وجدي غنيم

رد فعل وجدي غنيم ومحمد جبريل على مكافأة السيسي بمليون ونصف لكل لاعب

رد فعل وجدي غنيم ومحمد جبريل على مكافأة السيسي بمليون ونصف لكل لاعب. نشر الداعية الاسلامي الدكتور وجدي غنيم، تدوينة على حسابه الشخصي على فيس بوك، ردا على مكافأة السيسي لكل لاعب في المنتخب المصري بمناسبة صعوده الى كأس العالم: “بالأمس إحتفل ٨٠ مليون فقير بحصول ٢٢ مليونير على مليون ونصف إضافية لكل لاعب، هدية من “كائن حي دقيق” واجع راسنا في كل خطاباته إننا “فقرا أوي”.

بالفيديو.. بائع مصري ساخر: دولار ايه ياسيسي احنا آخرنا الخيار !

بالفيديو.. اغرب دعاء من ام مصرية على السيسي

كما كتب القارئ الشيخ محمد جبريل، تدوينة على صفحته الشخصية على فيس بوك قال فيها: “من حق المنتخب أن يفرح ومن حقهم أن يكرموا أيضا من الجميع، لكن أظن أنه لايليق بنا أن نسرف هنا فى الإكرام من الجميع من أجل لقطة اوبزينس لأصحاب المصالح، ثم نترك الشعب الفقير يأكل بعضه بعضا، اويبلطج بعضه على بعض، إن هذا الأمر لايقره شرع ولادين ولاعادات ولاتقاليد، وبعدين ندّعى أننا فقراء، نحن بفضل الله أغنى دولة فى العالم لماذا؟ لأنها تنهب خيراتها ومازال الخير فيها”.

بالفيديو.. صحفي يصرخ امام الصحفيين: المعتوه خرب ودمر البلد

واضاف جبريل: “فيامن تدفع بسخاء من أجل لقطة ومصلحة ما ، أذكرك بحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم (من رضى الله بسخط الناس رضى عنه الله وأرضى عنه الناس، ومن رضى الناس بسخط الله سخط عنه الله وأسخط عليه الناس)، وكما ذكرت سابقا أنه قد ورد فى الأثر ( برئت منه ذمة الله ورسوله؛ الذى بات شبعانا وجاره جائع وهو يعلم).

بالفيديو.. دعاء شامل وكافي لكل مبتلى ومريض ومحتاج ومظلوم

واستكمل جبريل: “وقرأت كلمة للخليفة الراشد عمر بن عبد العزيز رضى الله عنه أقلقتنى وأرقت مضاجعى وهى قوله (لقمة فى بطن جائع خير من بناء جامع) لأن الله جعل الارض كلها مسجدا وترابها طهور ، فأي مسلم أدركته الصلاة فليصل ، مادام بعيدا عن أماكن القاذورات أكرمكم الله ، أما المسكين الفقير فمن له الا يد تحنوا عليه وتسد حاجاته وأهله. هنا يكون التكافل الاجتماعي الذي أقره ديننا، أما ما نراه من بهرجة كدابة وإسراف هنا ثم إقتار وفقر مدقع هناك، ثم ندعوا الله بأن يرزقنا ويصلح أحوالنا، كيف يستجيب الله دون أن نصلح أنفسنا أولا، فإن الله لايغير مابقوم حتى يغيروا مابأنفسهم، فالمساواة فى الظلم عدل، وأتمنى أن يفرح الشعب كله ويعيش فى أمن وأمان وتنتهى معاناته ويحنوا الجميع على بعضهم البعض”.

بالفيديو.. سيدة مصرية تصرخ: الشعب بيموت من الجوع ويقولك بنحارب الارهاب

واختتم جبريل: “أنا أعرف أن هناك من اللاعبين ورجال الأعمال فيهم الخير ويعيشون آلام الناس ولن يبخلوا عليهم من فضل الله عليهم، فمن يفعل ذلك تكرما زاده الله من كرمه وفضله، وهذه هى التجارة الحقيقية مع الغنى الحميد سبحانه، هنا فقط يأتى الخير والنصر ويعم الرخاء (اللهم رد الناس الى رب الناس ردا جميلا).

فيديو.. طالبة مصرية مسيحية: الان اقتنعت ان الاسلام هو دين الحق

وكان قد تأهل المنتخب الوطنى إلى كأس العالم 2018 بروسيا عقب فوزه على الكونغو بهدفين مقابل هدف أحرزهما محمد صلاح فى اللقاء الذى أقيم بينهما باستاد برج العرب فى الجولة الخامسة من تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم روسيا 2018.

شاهد ايضا

بالفيديو.. المسح بزيت الميرون على المناطق الحساسة للفتيات داخل الكنائس

بالفيديو.. مصر تغرق في الديون والغلاء.. واشتعال الغضب بين المصريين

اضف تعليق للنشر فورا