هندي ينشيء مصنع لإنتاج سوفالدي في مصر .. ولا عزاء للكفتة

أخبار ليل ونهار – أعلنت شركة فارمد هيلثكير المملوكة للمياردير الهندي بافاجوتو راجورام شيتي، أنها ستفتتح يوم الأحد المقبل، مصنعًا لإنتاج عقار سوفوبوفير المعروف بإسم سوفالدي المعالج لمرض الالتهاب الكبدي الوبائي- فيروس سي – في مصر.

وذكرت الشركة -في بيان لها اليوم الثلاثاء- إن وزير الصحة والسكان عادل عدوي سيشارك في افتتاح المصنع المقام بمدينة السادات بمحافظة المنوفية بحضور فيشفاس سابكال القائم بأعمال السفير الهندي بالقاهرة والدكتور هشام عبد الباسط محافظ المنوفية.

أوضحت الشركة أنها الوحيدة في السوق المصرية الحاصلة على ترخيص صناعة المادة الخام لعقار سوفو سبوفير لعلاج فيروس سي من شركة جلياد الأمريكية.

ولم تكشف الشركة عن حجم الاستثمارات أو الإنتاج من المصنع الجديد.

جدير بالذكر أن شركة فارمد هيلثكير هي مشروع مشترك بين كل من مجموعة هيتيرو والدكتور شيتي – أحد مؤسسي شركة فارمد هيلثكير – وعلاء برهان، عضو مجلس إدارة شركة فارمد هيلثكير.

كان الملياردير الهندي شيتي قد استحوذ على شركة الإسكندرية للخدمات الطبية عام 2009 بقيمة تجاوزت مائة مليون جنيه.

يذكر أن العديد من مرضى الالتهاب الكبدي الفيروسي تركوا العلاج بعقار الانترفيرون المعروف بإجهاده الشديد للمرضى، وهو ما أدى إلى انتكاس حالتهم الصحية؛ حيث تم تضليلهم بوجود علاج جديد وسريع وغير مجهد وهو إختراع القوات المسلحة المصرية المزمع قدرته على علاج فيروس سي والإيدز والشهير بإختراع الكفتة، والذي تم تأجيل العلاج به أكثر من مرة.

اضف تعليق للنشر فورا