خريطة الخليج العربي، الامارات، السعودية، قطر، البحرين، الكويت، عمان

بالفيديو.. هزيمة السعودية في اليمن

بالفيديو.. هزيمة السعودية في اليمن. انتهاكات بالجملة وتصاعد اعمال العنف ومن مختلف أطراف الصراع في اليمن، لكنّ التقرير المطوّل الذي أصدرته المفوضية الأممية وتناولت فيه الأوضاع اليمنية منذ عام 2014، يقول بصراحة ووضوح إن التحالف العربي بقيادة السعودية مسؤول عن أغلب تلك الانتهاكات، وهو الامر الذي يعني هزيمة عسكرية وانسانية للسعودية في اليمن.

وقال المفوض السامي لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة زيد بن رعد اليوم إن ضربات التحالف العسكري الذي تقوده السعودية لا تزال السبب الرئيسي لمقتل المدنيين باليمن، منتقدا في الوقت الأوضاع الحقوقية في بلدان منها البحرين.

بالفيديو.. السعودية تدخل القائمة السوداء بسبب جرائم اليمن

وأضاف المسؤول الأممي في خطاب له بـجنيف أمام مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة أن الأخيرة تحققت من مقتل 5144 مدنيا على الأقل منذ اندلاع الصراع في اليمن.

وفي كلمته التي تطرقت إلى قضايا وأزمات عدة، أشاد المفوض السامي لحقوق الإنسان بالدور التركي في أزمة الروهينغا، وقال بالخصوص “نرحب بالموقف التركي حيال ما يجري في ميانمار ونحمل التطلعات نفسها”.

وأشار خلال افتتاح الدورة 36 للمجلس إلى أن الأمم المتحدة تريد العمل على حل الأزمة، وقال إن معاملة الروهينغا المسلمة في ميانمار تشكل “نموذجا كلاسيكيا (لعملية) تطهير عرقي”. لافتا إلى أن أكثر 230 ألف شخص نزحوا إلى بنغلاديش المجاورة خلال الأسابيع الماضية.

بالفيديو.. ثوار اليمن: ماتفعله الامارات في اليمن سرقة واحتلال

بالفيديو.. امريكا تهاجم النظام السعودي

من جهته، قال الرئيس السابق للبعثة السياسية الأميركية في اليمن نبيل خوري إنه لو كان في العالم عقل وعدالة لتحرك بكامله لإيقاف هذه الحرب الطائشة والكارثية، “ولكن ليس هنالك لا عقل ولا عدالة”.

واعتبر أن التقرير الصادر عن الأمم المتحدة هو بالنهاية “توبيخ أخلاقي” في المقام الأول للتحالف العربي بقيادة السعودية، وثانيا لسائر الأطراف المتحاربة في اليمن.

وشدد خوري على أن الأمم المتحدة لن تستطيع فعل شيء إذا لم تتفق الدول الخمس الكبرى على التقرير، وعلى أن تقوم بعمل جاد لإيقاف الحرب.

وختم بأن الواقع السياسي الدولي هو أنه لا أحد يتحرك، مستبعدا أن يتغير هذا الواقع خلال الأشهر القليلة المقبلة.

شاهد ايضا

بالفيديو.. اجمل فتاة مصرية مسيحية تعتنق الاسلام

بالفيديو.. سفير الامارات في واشنطن يسب حكام السعودية بألفاظ نابية

اضف تعليق للنشر فورا