مظاهرات, اشتباكات، مصادمات، ليلية، حرق، حريق

هروب محافظ سوهاج بعد غضب الاهالي من اشعال شاب النيران في نفسه

هروب محافظ سوهاج بعد غضب الاهالي من اشعال شاب النيران في نفسه. كشفت مصادر مطلعة بالديوان العام لمحافظة سوهاج، إن الدكتور أيمن عبد المنعم، محافظ الإقليم، غادر المحافظة، صباح أمس، فور علمه بوفاة الشاب علاء شلبي، الذي أشعل النيران في نفسه عقب قيام حملة إزالة قادها المحافظ بإزالة جزء من مطعم خاص به منذ 45 يومًا.

بالفيديو.. اغرب دعاء من ام مصرية على السيسي

وأضافت المصادر، التي فضلت عدم ذكر اسمها، أن المحافظ لا يزال حتى الآن متواجدًا في القاهرة، ويخشى العودة للمحافظة؛ خوفًا من بطش الأهالي الذين هددوا بالثأر من المحافظ، والذين اتهموه بأنه المتسبب الرئيسي في الواقعة.

بالفيديو.. المصريين بعد رفع اسعار الكهرباء: مش دافعين فواتير وهنسرق الكهربا

وأكدت المصادر، أن المحاسب كمال شلبي، السكرتير العام المساعد للمحافظة، أحد أقارب الشاب المتوفي، نصح المحافظ بعدم العودة للمحافظة في الوقت الحالي، نتيجة لبركان الغضب الذي يجتاح أهالي النجع وأسرة الشاب.

فيديو.. طالبة مصرية مسيحية: الان اقتنعت ان الاسلام هو دين الحق

وشيع المئات من الأهالي أمس، جثمان الشاب علاء شلبى، والذي أقدم على إشعال النيران في نفسه عقب إقدام السلطة التنفيذية على إزالة “البروز” الخاص بالمحل الذى يجهزه بشارع سيتي بسوهاج، ونقل على أثرها للمستشفى لتلقى العلاج، وتوفى أمس متأثرًا بإصابته.

بالفيديو.. امرأة تصرخ في الشارع: اتقي الله ياسيسي احنا مصريين مش اسرائيليين

وهدد أهالي قرية نجع شلبي بالمحافظة، بملاحقة الدكتور أيمن عبدالمنعم، محافظ الإقليم، قضائيًا، على خلفية وفاة الشاب، باعتباره هو الذي قاد حملة الإزالة بنفسه والمتسبب الرئيسي في وفاة الـ”شلبي”، مؤكدين أن المتوفى حصل على كل التراخيص اللازمة لإقامة مشروعه.

علاء شلبي الشاب المنتحر بسوهاج
علاء شلبي الشاب المنتحر بسوهاج

وكانت قد نشبت حالة من الغضب العارم بين أهالي محافظة سوهاج، عقب وفاة الشاب علاء شلبى، الذي أشعل النيران في نفسه، وخضع لتلقي العلاج بالمستشفى لمدة شهر ونصف دون جدوى؛ حتى لقي ربه خلال الساعات الماضية، يأتي ذلك وسط موجة من التذمر بين الأهالي؛ معتبرين “علاء شلبي”، “محمد بوعزيزي” جديدًا؛ من شأنه أن يفجر ثورة غضب ضد السيسي.

فيديو.. ضابط جيش لمجند مصري: شايل مصحف ليه ؟ هو فيه عساكر تشيل مصاحف !

وقال محمد عبد الموجود شلبي، والد الشاب، إن نجله راح ضحية تعنت المحافظ ومخالفته للقانون، مشيرًا إلى أن محافظ الإقليم لا يرحم أحدًا، متابعًا: “أن دم ابنه في رقبة المحافظ”.

في الوقت ذاته، نشرت قوات الأمن، تعزيزات أمنية واسعة بنجع شلبي مسقط رأس الشاب القتيل، تحسبًا لوقوع أي أحداث عنف، جاء ذلك عقب تهديدات عائلة الشاب بالأخذ بثأره من المحافظ والمسئولين.

شاهد ايضا

بالفيديو.. شاب مصري للسيسي: انت مش فاهم اي حاجة في اي حاجة

بالفيديو.. الجاهلية الجديدة في السعودية

اضف تعليق للنشر فورا