الاقباط، اقباط، مسيحيين، المسيح، المسيحيين، نصارى، النصارى

مقتل 28 قبطي في هجوم مسلح في المنيا بعد تحذير السفارة الامريكية

مقتل 28 قبطي في هجوم مسلح في المنيا بعد تحذير السفارة الامريكية. لقي 28 قبطيا مصرعهم، واصيب 27 آخرين في حادث إطلاق نار من مجهولين على أتوبيس على الطريق الصحراوي الغربي بمركز مغاغة بمحافظة المنيا.

وأوضح الدكتور أحمد الأنصاري رئيس هيئة الإسعاف، نقل المصابين والوفيات إلى مستشفى مغاغة بواسطة 25 سيارة إسعاف لتلقي الإسعافات الأولية.

بالفيديو.. صحفي مصري: اتحدى حجب المواقع الاباحية زي حجب الجزيرة

وقال مصدر أمني قيام مسلحين بإطلاق النار على حافلة تقل عددا من الأقباط، بطريق دير الأنبا صموئيل بالمنيا.

وأضاف المصدر الأمني، أن عناصر مسلحة تستقل سيارتين، قاموا بإطلاق النار على حافلة الأقباط، حال مرورها بإحدى الطرق الصحراوية المتاخمة للمناطق الجبلية غربي المنيا، مشيرا إلى أنه تم نشر العديد من الأكمنة الثابتة والمتحركة لتعقب الجناة وضبطهم.

من جانبه، قال الأنبا أغاثون، أسقف مطرانية مغاغة والعدوة بمحافظة المنيا، إن جميع ضحايا الثلاث حافلات التي تم استهدافها مصابون بطلقات آلية عيار 7.62×36 ملي بحسب مصادر طبية.

بالفيديو.. ملاحظة غريبة في ملابس زوجة وابنة ترامب في السعودية

وأوضح أنه تم استهداف 3 حافلات، اليوم، من قبل مسلحين بالقرب من مركز العدوة بشمال المنيا، لافتًا إلى أن الحافلات الثلاث قادمة من بني سويف تقل عددًا من الأقباط، في طريقهم إلى دير الأنبا صموايل بمغاغة، وجميعهم مقيمون بمركز الفشن بمحافظة بني سويف، وميكروباص محمل بالمواطنين وجميعهم مقيمون بمركز بني مزار، وسيارة “ربع نقل” من قرية الجرنوس بمركز مغاغة.

وكانت قد حذرت السفارة الأمريكية الأمريكيين المتواجدين في مصر من تهديد محتمل نشرته جماعة “حسم” حول احتمال قيامها بتحرك غير معروف.

جاء ذلك في رسالة نشرتها سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة عبر موقعها الإلكتروني، مشيرة إلى أنه لا يتوفر المزيد من المعلومات عن التهديد المحتمل.

وتابعت أنه بالتواصل مع السلطات المصرية يمكن أن يكون هناك مزيد من المعلومات التي سيتم نشرها تباعًا.

بالفيديو.. طفلة مصرية مسيحية تصرخ: حرام عليكم خلاص مفيش امان

وطالبت السفارة المواطنين الأمريكيين المتواجدين بالقاهرة باتباع التنبيهات الأمنية والالتزام بالتعليمات الأمنية التي وردت في تحذير السفر إلى مصر الذي أصدرته الخارجية الأمريكية في 23 ديسمبر 2016.

اضف تعليق للنشر فورا