اسعار السيارات ، العربيات ، سعر عربية ، سوق السيارات ، سيارة مستعملة

نصائح هامة عند شراء سيارة مستعملة

نصائح هامة عند شراء سيارة مستعملة – شراء سيارة مستعملة خطوة محفوفة بمخاطر كبيرة، خاصة إن كنت غير متخصصن أو معتاد على حيل هذه التجارة، نقدم لك مجموعة من النصائح لعبور هذه العملية بسلام.. فقط اتبعها بدقة:

1- التأكد جيدا من مستندات ملكية السيارة وهذا يشمل التأكد من رخصة السيارة وتاريخ انتهائها والتأكد من تطابق أرقام المحرك والشاسيه المكتوبة في الرخصة بالأرقام المحفورة على المحرك والشاسيه.

2- فحص جسم السيارة وهو ما يطلق عليه الصاج بحيث نتأكد من الحوادث التي من الممكن أن تكون السيارة قد تعرضت لها، وذلك بفحص الأجزاء التي تكون مدهونة بدهان مغاير لدهان المصنع فحصا دقيقا لبيان سبب إعادة الدهان أو سبب تغيير أي جزء من جسم السيارة بجزء آخر جديد.

3- الاطلاع على عداد الكيلومترات الموجود داخل لوحة العدادات.

4- فحص المحرك و ذلك عن طريق تشغيله وملاحظة أي شيء غير طبيعي أو أي صوت غير طبيعي صادر من المحرك مع ملاحظة لون العادم الخارج من الشكمان فإذا كان لون العادم أبيض أو أزرق فاتح فان ذلك يدل على أن المحرك يحتاج إلى عمره جزئيه أو كلية بمعنى أن المحرك يطلق عليه في هذه الحالة موتور خفيف أو موتور “مفوت”.

5- اذا كانت السيارة تحتوي على تكييف هواء فيجب تجربته للتأكد من كفاءته.

6- فحص البطارية والإطارات للوقوف على حالتهم حيث أنهم من الأجزاء الحيوية في السيارة والتي تحتاج إلى التغيير من حين لآخر.

7- تجربة قيادة السيارة لبيان مدى كفاءة نظام التعليق أو ما يطلق عليه العفشة والمساعدين وبيان مدى سهولة نقل الحركة عن طريق الفتيس، وأيضا مدى قوة المحرك في التسارع كما ينصح برفع السيارة في أي محطة من محطات الخدمة لفحص شاسيه السيارة من أسفل.

اضف تعليق للنشر فورا