نجيب ساويرس, الاقباط, رجل الاعمال

نجيب ساويرس يتراجع عن الهجوم على محمد بن سلمان: أقدر رؤية سموه

نجيب ساويرس يتراجع عن الهجوم على محمد بن سلمان: أقدر رؤية سموه – قال نجيب ساويرس، رجل الأعمال، إنه «بالإشارة إلى الإنتقادات لتصريحاتي الأخيرة الخاصة بالمملكة وسمو الأمير ولي العهد احب أن أوضح شيء هام حتي لا يتم تفسير مواقفي وتصريحاتي خطأ».

وتابع «يساويرس»، في حسابه على «تويتر»، الثلاثاء: «صحيح أنني كرجل أعمال له علاقات طيبة بنظرائي السعوديين قد أصابني الحزن لما تعرض له بعضهم مؤخراً، إلا أن ذلك لم ولن يؤثر على تقديري لسموه».

وأردف: «وتقديري لروية سمو ولي العهد لتحقيق نهضة المملكة وازدهارها.. وكذلك دعوته السامية للعودةً ألى اصل الإسلام السمح ومسيرةً التطوير الثقافية».

وكان نجيب ساويرس، أدان الحملة السعودية ضد الكسب غير المشروع، قائلا إن «التطهير يقوض سيادة القانون في المملكة ويعوق الاستثمار».

ودعا ساويرس الشخصيات المؤثرة في المملكة إلى الوقوف أمام ولي العهد، الذي أشار إليه بـ«هذا الشاب»، مضيفًا: «علينا أن نقول له لا، هناك سيادة القانون والنظام، لديك عملية شفافة، أين المحكمة؟ ما الدليل؟ من هو القاضي؟».

وقال ساويرس، الذي تعمل مجموعة أوراسكوم المملوكة لعائلته في قطاعات شتى من البناء والتشييد إلى الاتصالات، إنه ينبغي أن تتصدى شخصيات مؤثرة «لهذا الشاب» في إشارة إلى الأمير محمد.

وأبلغ ساويرس مؤتمرا في روما «يجب أن نقول له (لا). هناك سيادة القانون والنظام. يجب أن يكون لديك عملية شفافة.

أين المحكمة؟ ما هي الأدلة؟ من هو القاضي؟» مشككا في دوافع ولي العهد، أضاف قائلا «هل أنت لست جزءا من هذا؟ من أين حصلت على أموالك؟ ألم تفعل هذا؟ ما هو النظام؟».

وتابع ساويرس: «كل شخص لديه ضمير يجب أن يتكلم، لكنّ الكثيرين خائفون جدا من القيام بذلك، لأن لديهم مصالح هناك، ولديهم النفط، ولديهم المال، ولكن يجب أن يكون لديك ضمير».

اضف تعليق للنشر فورا