برشلونة الإسباني ميسي

نتائج مباريات الجولة الأولى لدوري أبطال أوروبا.. برشلونة يضرب يوفينتوس بالثلاثة (فيديو)

نتائج مباريات الجولة الأولى لدوري أبطال أوروبا – حقق نادي برشلونة الأسباني فوزاً كبيراً على حساب يوفينتوس الإيطالي بثلاثة أهداف نظيفة في إطار مباريات الجولة الأولى من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

ونجح برشلونة في تحقيق الفوز على السيدة العجوز بفضل هدف راكيتيتش وثنائية ميسي، حيث استطاع الأرجنتيني أن يسجل أول أهدافه بشباك بوفون طيلة مسيرته.

وكان يوفينتوس قد تفوق على برشلونة بثلاثة أهداف في النسخة الماضية من دوري الأبطال، لينجح الفريق الكتالوني في رد نفس النتيجة خلال مباراة اليوم الثلاثاء.

وتربع برشلونة على صدارة جدول ترتيب المجموعة برصيد ثلاثة أهداف بالتساوي مع سبورتنج لشبونة، أمام يوفينتوس وأولمبياكوس بدون رصيد لكلاهما.

نتائج مباريات الجولة الأولى لدوري أبطال أوروبا

المجموعة الأولى

– بنفيكا البرتغالي 1-2 سسكا موسكو الروسي.
– مانشستر يونايتد الانجليزي 3-0 بازل السويسري.

المجموعة الثانية

– بايرن ميونيخ الألماني 2-0 اندرلخت البلجيكي.
– سيلتك الاسكتلندي 0-5 باريس سان جيرمان الفرنسي.

المجموعة الثالثة

– روما الايطالي 0-0 اتلتيكو مدريد الاسباني.
– تشيلسي الانجليزي 6-0 كارباكا اغدام إذربيجان.

المجموعة الرابعة

– برشلونة الاسباني 3-0 يوفنتوس الايطالي.
– اوليمبياكوس اليوناني 2-3 سبورتينج لشبونة البرتغالي.

ملخص مباراة برشلونة ويوفينتوس:

الشوط الأول

استحوذ برشلونة على الكرة في بداية المباراة مع محاولات يوفينتوس للهجوم المرتد على الدفاعات الكتالونية من أجل خطف هدف مبكر في الكامب نو.

وسدد دي تشيلو كرة قوية في الدقيقة السادسة من عمر المباراة إلا أنها مرت بجوار القائم بعدما لمسها الحارس دير شتيجن، ولكن حكم اللقاء احتسبها ركلة مرمى.

بيانيتش ظهر في المباراة بتسديدة قوية ليوفينتوس في الدقيقة 11 من الشوط الأول، ليتصدى لها شتيجن بصعوبة أيضاً منقذاً مرماه من الهدف الأول.

وحصل برشلونة على ركلة ثابتة على حدود منطقة جزاء يوفينتوس في الدقيقة 19 ليصوبها ميسي في الحائط البشري قبل أن ترتد إلى سواريز الذي صوبها قوية ولكن بوفون تصدى لها ببراعة.

وفي الدقيقة 38 استغل ديبملي خطأ دفاعي فادح من لاعبي يوفينتوس ليصبح مواجهاً للحارس بوفون ولكنه صوب الكرة إلى جانب القائم الأيمن ليهدر فرصة تسجيل الهدف الكتالوني الأول.

وسجل ميسي أول أهداف برشلونة في المباراة مع الدقيقة 45 بعد تمريرة ثنائية بينه وبين سواريز ليصوب كرة أرضية سكنت شباك بوفون، ليسجل الأرجنتيني أول أهدافه في مسيرته بمرمى الحارس الإيطالي.

الشوط الثاني

يوفينتوس كان على مقربة من تسجيل هدف التعادل مع الدقيقة الأولى من النصف الثاني للمباراة بعدما سنحت له فرصة التصويب ليصوب كرة قوية مرت أعلى عارضة برشلونة.

ورد ميسي بتصوية صاروخية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 51 ليتصدى لها القائم بعد أن فشل بوفون في إيقافها لتضيع فرصة الهدف الثاني على برشلونة.

وانطلق ميسي بالكرة في الدقيقة 55 ليقتحم منطقة جزاء يوفينتوس قبل أن يرسل كرة عرضية أبعدها دفاع السيدة العجوز لتتحول نحو راكيتيتش الذي صوبها في الشباك الخالية معلناً عن الهدف الثاني.

وعاد ميسي للتسجيل مجدداً في الدقيقة 68 بعدما تلاعب بدفاع يوفينتوس قبل أن يصوب كرة رائعة أقصى الزاوية اليمنى لبوفون الذي اكتفى بالوقوف لمشاهدتها دون محاولة التصدي لها.

بن عطية كان على مقربة من تقليص الفارق بتسجيل الهدف الأول في الدقيقة 80 بعد كرة رأسية مرت من شتيجن إلا أن بيكيه تصدى لها بصدره ليمنع الهدف الأول ليوفينتوس.

واكتفى برشلونة بالاستحواذ على الكرة في الدقائق الأخيرة من المباراة وسط محاولات يائسة من يوفينتوس لتسجيل هدف تقليص الفارق حتى انطلقت صافرة نهاية المواجهة.

تشكيل برشلونة: شتيجن، سيميدو، بيكيه، أومتيتي، ألبا، بوسكيتس، راكيتيتش، إينيستا، ديمبلي، ميسي، سواريز.

تشكيل يوفينتوس: بوفون، دي تشيلو، بن عطية، بارزالي، ساندرو، بيانيتش، ماتويدي، بيتانكور، ديبالا، كوستا، هيجواين.

اضف تعليق للنشر فورا