علم السعودية، المملكة العربية السعودية، الحرمين

موظف سعودي يقتل رئيسه في مقر عمله وينتحر

موظف سعودي يقتل رئيسه في مقر عمله وينتحر – أفادت مصادر أمنية سعودية، بمقتل مسؤول على يد أحد موظفيه، في منطقة الباحة السعودية، وأكد الناطق الرسمي لشرطة الباحة العقيد سعد طراد، صحة خبر مقتل رئيس بلدية القرى، على يد أحد زملائه، قبل أن يقدم الجاني على الانتحار.

حيث استيقظت «القرى» التابعة لمنطقة الباحة على جريمة قتل رئيس بلدية القرى، المهندس علي الزهراني، فيما أكدت الجهات الأمنية أن الجاني أقدم على قتل نفسه بعد قتله رئيس البلدية.

وأكد المتحدث الإعلامي لشرطة «منطقة الباحة» العقيد سعد طراد أنه في صباح أمس (الأحد) وفي تمام السّاعة الـ8:25 دقيقة ورد اتصال هاتفي من بلدية القرى لشرطة محافظة القرى مفاده وجود حالة قتل داخل بلدية المحافظة.

وبالانتقال إلى الموقع اتضح مقتل رئيس بلدية القرى داخل مكتبه، نتيجة تعرضه لطلق ناري من سلاح (مسدس ربع جلوك) من أحد موظفي البلدية، الذي قتل نفسه فوراً بطلقةٍ نَارِيّةٍ من المسدس نفسه.

وتم اتخاذ الإجراءات الأولية من الجهات الأمنية، بحضور الطبيب الشرعي، وإرسال جثماني الجاني والمجني عليه إلى ثلاجة المستشفى للتحفظ عليهما، واستكمال ما تبقى من إجراءات لمعرفة الملابسات والدوافع. علماً بأنه يُرجح أن السبب والدافع الرئيس يعود إلى خلاف بينهما في العمل، مبيناً أن الجهات الأمنية في شرطة الباحة باشرت التحقيقات، وسيتم إعلان التفاصيل حال اكتمالها.

إلى ذلك، أوضح المركز الإعلامي بأمانة منطقة الباحة أنه عند الساعة الـ8:30 من صباح أمس (الأحد) تعرض رئيس بلدية محافظة القرى التابعة لأمانة منطقة الباحة المهندس علي بن محمد الزهراني أثناء أداء عمله في مكتبه بالبلدية لإطلاق نار من أحد موظفي البلدية، وأسفرت الحادثة عن وفاة كل من رئيس البلدية، ومطلق النار.

وأمين منطقة الباحة، وجميع قيادات ومنسوبي الأمانة يتقدمون لذوي الفقيد المهندس علي الزهراني بأحرّ التعازي، ويسألون الله تعالى أن يرحمه، ويغفر له، ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

كما تؤكد الأمانة أن هذه الحادثة بالكامل تخضع للتحقيقات حالياً لدى الجهات المختصة يذكر أن رئيس بلدية القرى المهندس علي الزهراني تلقى تعليمه الجامعي في المنطقة الشرقية، وعمل في وزارة التعليم رئيساً للقسم الهندسي بـ«تعليم أبها»، ثم انتقل إلى وزارة البلدية والقروية، وعين رئيساً لبلدية الحجرة، ثم صدر قرار أمين منطقة الباحة بتعيينه رئيساً لبلدية العقيق، وبعد ذلك رئيساً لبلدية القرى.

علي الزهراني
علي الزهراني

وقد أوضح الناطق الاعلامي لشرطة منطقة الباحة العقيد سعد صالح طراد، ملابسات حادثة مقتل رئيس بلدية القرى.

وقال طراد: في صباح هذا اليوم وفي تَمامِ السَّاعةِ الثَّامنةِ وخمْسٍ وعشْرينَ دقيقة ورد اتصال هاتفي من بلدية القرى لشرطة محافظة القرى مفاده وجود حالة قتل داخل بلدية المحافظة.

وأضاف: بالانتقال للموقع اتضح مقتل رئيس بلدية القرى داخل مكتبه، نتيجة تعرضه لطلق ناري من سلاح (مسدس ربع جلوك) من قبل أحد موظفي البلدية وَالَّذِي أَجْهَز عَلَى نَفْسه فَوْرَ قتل المجْني عليه بطَلْقَةٍ نَارِيَّةٍ من نفس المسدس، وتم اتخاذ الإجراءات الأولية من قبل الجهات الأمنية بحضور الطبيب الشرعي.

واختتم: تم بعث جثامين (الجاني والمجني عليه) لثلاجة المستشفى للتحفظ عليها واستكمال ما تبقى من إجراءات لمعرفة الملابسات والدوافع، علماً بأنه يُرجح بأن السبب والدافع الرئيسي يعود لخلاف بينهما في العمل.

اضف تعليق للنشر فورا