فقر، الفقر، الديون، العشوائيات، التضخم، الغلاء، غلاء، ارتفاع الاسعار، عشوائيات، ديون، سيدة، تسول، التسول

بالفيديو.. رد فعل المصريين على قرار منع موائد الرحمن

بالفيديو.. رد فعل المصريين على قرار منع موائد الرحمن. اتخذ عددا من المسؤولين والمحافظين في نظام السيسي، عدة قرارات لها علاقة بشهر رمضان الكريم، والتي تسببت في حالة من الغضب والاستياء بين المصريين، ومنها قرار إلغاء موائد الرحمن وكذلك منع مكبرات الصوت في صلاة التراويح.

فيديو.. مواطن مصري: اللي عايز يمنع صوت التراويح ده بيحارب الاسلام

وكانت وزارة التنمية المحلية قد أعلنت عن عدة شروط خاصة بإقامة موائد الرحمن في رمضان وهي التقدم بطلب مدموغ من الحي التابع له، والتي ستقام المائدة في حيزه، وكتابة تعهد، بأن تقام المائدة في مكان بعيدا عن الطريق العام، ولا يعطل حركة المرور، والحصول على موافقة بتوقيع من قطاع الحماية المدنية، لتأمين أرواح ضيوف المائدة من حدوث أي حرائق او طوارئ، وكتابة تعهد بالتعاون مع هيئة النظافة بالحي، لمنع تراكم القمامة، والحفاظ على المكان، والحصول على الترخيص في غضون 3 أيام من تقديم الطلب مستوفيا التوقيعات والتعهدات السابقة.

بالفيديو.. بائع مصري يشكو من الركود: مشفناش ايام اسوء من دي

عمرو أديب يستنكر «قرار التصريح بموائد الرحمن»: «لو دكر شيل طبق»

استنكر الإعلامي عمرو أديب، قرارًا قال إنه يقضي بضرورة حصول المواطن على تصريح لإقامة موائد الرحمن في شهر رمضان.

وقال أديب، في برنامجه «كل يوم» المذاع على قناة «ON E»: «لأول مرة في تاريخ مصر طلع إن أنت لازم تاخد تصريح عشان تعمل موائد الرحمن، وله 5 قواعد، وأنا أظن إنه ناس كثيرة مش هتعمل موائد رحمن بسبب الموضوع ده

وأضاف: «أنا شخصيا اتسدت نفسي ومش عايز أعمل مائدة الرحمن»، لافتًا إلى أن القرار يشير إلى وجود مفتشين لمراقبة موائد الرحمن، فتهكم أديب على الأمر وطلب بأن يكون لهم الزي الخاص بهم.

وتساءل: «إيه اللي أنتم بتعملوه ده، البلد اتظبطت ومفيش غير مائدة الرحمن، روح هات الأرض المغتصبة الأول وبعدين نحط عليها موائد الرحمن».

بالفيديو.. بائع دجاج مصري: مش عارف اكل فرخة لان اسعارها مولعة نار

واستكمل: «طيب هسأل سؤال بقى، شوفت بقى أنا المصري الجن ماخدتش تصريح وعامل مائدة رحمن، لو دكر أنا مش هكلمك، هجوم، شيل طبق من قدام واحد بيفطر، ده أنا أقطعك، ده أنا لو جيت عمرو أديب شيلت طبق الشوربة من إيدي هقطعك».

وقال: «ارحموا الناس، يا ريت السنة كلها تبقى موائد رحمن»، متسائلًا عن الشخص الذي سيلتزم بالحصول على تصريح لإقامتها، لافتًا إلى أن مصر تتميز في شهر رمضان بإقامة موائد الرحمن في شوارعها لإفطار الصائمين.

وأضاف: «أموت وأشوفه اللي عمل القرار، هل فيه لجنة قعدت وعملت اجتماع؟».

امساكية رمضان 2017 بالمواقيت الصحيحة

بعد شروط “موائد الرحمن”.. حساسين لوزير التنمية المحلية: منك لله

طالب احد نواب مجلس عبد العال، النائب سعيد حساسين، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب السلام الديمقراطي، هشام الشريف، وزير التنمية المحلية، بالتراجع الفوري عن تعليماته التي طالب فيها المحافظين بتسهيل إجراءات حصول المواطنين الراغبين في إقامة موائد الرحمن، بما لا يخالف التعليمات الصحية والأمنية، وتكليفه للأحياء بقيام مفتشين لمراقبة الموائد وجودة الأطعمة بالتنسيق مع مديرية التموين والطب البيطري.

وقال حساسين، في بيان عاجل قدمه لعلى عبدالعال، رئيس مجلس النواب، لتوجيهه إلى وزير التنمية المحلية، إن التعليمات التي أصدرها الوزير ستقضى على إقامة موائد الرحمن في شهر رمضان المعظم خاصة أنها تتضمن شروطا تعجيزية خاصة خطوات الحصول على تصريح إقامة مائدة الرحمن، والتي تتمثل في، التقدم بطلب مدموغ من الحي التابع له، والتي ستقام المائدة في حيزه، وكتابة تعهد، بأن تقام المائدة في مكان بعيدا عن الطريق العام، ولا يعطل حركة المرور، والحصول على موافقة بتوقيع من قطاع الحماية المدنية، لتأمين أرواح ضيوف المائدة من حدوث أي حرائق أو طوارئ، وكتابة تعهد بالتعاون مع هيئة النظافة بالحي، لمنع تراكم القمامة، والحفاظ على المكان، والحصول على الترخيص في غضون 3 أيام من تقديم الطلب مستوفيا التوقيعات والتعهدات السابقة.

بالفيديو.. مواطن مصري: بتوع البرلمان مشغولين بشراء العربيات والمكيفات

وأكد حساسين، أن هذه الشروط سوف أكون أول من يخالفها ولن التزم بها ابدا لأنها مخالفة للدستور والقانون، مؤكدا أنه سوف يحرص على تناول وجبات الإفطار في شهر رمضان المعظم في موائد الرحمن بالدائرة مع جماهير دائرته الانتخابية كرداسة.

وتابع: “مثل هذه القرارات تسئ إلى الحكومة كلها ويجب على الدكتور هشام الشريف، التراجع عنها ومحاسبة من ضحك عليه وقام بتقديمها إليه خاصة أنها مخالفة للدستور والقوانين مؤكدا أن وزير التنمية المحلية بهذه الشروط المجحفة لا يمكن القول له سوى: منك لله لأنك تمنع الخير في رمضان الذى ينتظره الملايين من الغلابة من المواطنين البسطاء والفقراء سنويا”.

اضف تعليق للنشر فورا