الكعبة، مكة، الحرم، دعاء، الدعاء، اسلام، الاسلام، الابتهال، التوبة، صلاة، الصلاة، مناجاة

فيديو.. شاهد السبب الحقيقي وراء منع التصوير في الحرمين الشريفين

قررت السلطات السعودية منع التصوير في الحرمين الشريفين، وذلك تعظيمًا لشعائر الله، واحترامًا لمشاعر الحجاج والمعتمرين والزوار على حد وصف القرار.

وألزمت السلطات السعودية، أصحاب حملات الحج والعمرة بتوعية الحجيج والمعتمرين بهذه التعليمات التي تأتي ضمن خطط الجهات الأمنية لتهيئة المناخ التعبدي لقاصدي المسجد الحرام والمسجد النبوي.

فيديو.. محمد جبريل: القدس تضيع ودعاة السعودية مشغولين بالمسح على الجوارب

وأشار قرار رئيس شئون الحج والعمرة بوزارة العدل والشئون الإسلامية، خالد جاسم المالود، إلى أنه في حال مخالفة هذه التعليمات، فإن الجهات الأمنية لديها تعليمات بمصادرة المادة المصورة، وآلة التصوير إذا لزم الأمر.

وكانت وزارة الأوقاف في السعودية وزَّعت على حملات الحج والعمرة في البلاد، تعميمًا ينص على منع التصوير داخل الحرمين الشريفين.

وشدد التعميم، الصادر من السلطات السعودية، على أنه “حرصًا على تهيئة المناخ التعبدي لقاصدي المسجد الحرام والمسجد النبوي، ولما يسببه التصوير في الحرمين من تشويش وإثارة مشاعر كثير من مرتادي الحرمين الشريفين، تؤكد وزارة الحج السعودية على الحملات بضرورة توعية الحجاج والمعتمرين بالتجاوب منعًا لوقوعهم في مخالفات الأنظمة واللوائح”.

من جهتها، أكدت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية على ضرورة تجاوب قاصدي الحرمين مع قرار المنع، الذي يشمل الكاميرات العادية أو التلفزيونية أو الفيديو، “لما فيها من ابتذال ولهو أثناء أداء العبادة”، مشددة على أن “مخالفة التعليمات ستؤدي إلى مصادرة المادة المصورة وآلة التصوير إن لزم الأمر”، وذلك في بيان تداوله رواد موقع “تويتر”.

بالفيديو.. السعودية تمنع الحج عن 5 دول اسلامية

بالصور.. حرق صور سلمان وابنه في مظاهرات اليوم

ويأتي هذا القرار على خلفية قيام مدون إسرائيلي، يدعى “بن تزيون”، بنشر صور له من داخل الحرم النبوي في المدينة المنورة، ما أثار موجة استهجان واستغراب على منصات التواصل الاجتماعي، وأطلق نشطاء وسم#صهيوني_بالحرم_النبوي.

كما تأتي الخطوة بعد أيام من اعتراف الرئيس الأميركي دونالد ترمب بالقدس عاصمة لإسرائيل، وانتقاد الجمهور المسلم عدم تركيز خطيبي الحرمين في الجمعة الماضية على خطورة القرار الأميركي، فيما تناولا بشكل موسع بر الوالدين والعبر الربانية من تعاقب الفصول.

فيديو.. السينما في ارض الحرمين.. ومفتي السعودية: السينما فسوق وفساد

في سياق آخر، أغلقت المحكمة الجزائية بالمملكة العربية السعودية قضية سقوط رافعة الحرم المكي، بتأييد الحكم الذي أصدرته محكمة مكة الجزئية ببراءة 13 متهما من بينهم مجموعة “بن لادن”، وذلك بحسب ما أفادت صحيفة “عكاظ” السعودية.

واستندت المحكمة في حكم البراءة إلى أن يوم سقوط الرافعة كان عطلة رسمية، وكانت الرافعة في وضعية سليمة وآمنة، ولم يثبت إهمال أي من المتهمين، وتأكد أنهم اتخذوا كل الاحتياطات اللازمة.

شاهد ايضا

بالفيديو.. ادعية الرزق والشفاء ورفع الظلم والابتلاء

الصورة التي هزت العالم في مظاهرات نصرة القدس

اضف تعليق للنشر فورا