جندي، عسكري، جنود، عساكر، القوات المسلحة، الجيش المصري، كمين

صور مجند الجيش ضحية طلقة رصاص رئيس محكمة بالقاهرة

صور مجند الجيش ضحية طلقة رصاص رئيس محكمة بالقاهرة

ارتكب رئيس بمحكمة استئناف بالقاهرة، جريمة قتل بشعة، راح ضحيتها شاب مجند، إثر مشادة كلامية بينهما على خلفية تعرض القاضي لخطيبته.

وقد قررت نيابة شرق القاهرة حبس القاضي المتهم بقتل مجند في منطقة مدينة نصر أمس، 4 أيام على ذمة التحقيقات، كما قرررت التحفظ على السلاح المستخدم في الجريمة، ومن المتوقع اخلاء سبيله بضمان وظيفته كما هو متوقع في مثل هذه الحالات في مصر حاليا.

بالفيديو.. مواطن مصري: ام الدنيا ازاي وهي مديونة لكل الدنيا؟!

وكان المجلس الأعلى للقضاء، وافق أمس، على رفع الحصانة القضائية عن قاض بالمحكمة الاقتصادية، بتهمة قتل مجند، إثر نشوب مشاجرة في العقار الذي يسكن فيه المتهم بمدينة نصر، بعد اشتباهه في خطيبة المجني عليه، بأنها كانت موجودة في العقار للسرقة، ما أدى لإطلاقه الرصاص على المجند وأرداه قتيلا، وسلم نفسه للنيابة.

وأكد مصدر أمني أن القاضي أطلق الرصاص على المجند، أمام مدخل عقار مدينة نصر، فأرداه قتيلاً بسبب مشادة بينهما.

وأكد المصدر أن المجند مؤمن سعد أغا، قُتل بطلقة في صدره، وأن القاضي سلّم نفسه وسلاحه لقسم أول مدينة نصر، وأوضح المصدر أن القاضي قال إن مشاجرة نشبت بينه وبين المجني عليه، بدأت بسبب اعتقاده أن خطيبة المجني عليه التي كانت موجودة في العقار، تحاول السرقة، في حين كشفت التحريات أن الفتاة ذهبت للعقار بصحبة المجني عليه الذي انتظرها في الخارج، لشراء بعض المستلزمات.

بالفيديو.. سيدة مصرية داخل السوق: حسبنا الله ونعم الوكيل الاسعار ولعت

شهادة احد اقرباء الضحية

روى “م. ح.”، ضابط شرطة، تفاصيل مقتل نجل عمته، مؤمن سعد أغا (23 سنة)، مجند على يد قاضي بدرجة رئيس بمحكمة استئناف، أمام مدخل العقار الذي يقطن به الثاني مساء أمس.

وقال الضابط، الذي فضل عدم الكشف عن هويته، إن خطيبة المجند وتدعى بوسي (17 عاما) كانت برفقته أثناء مقتله برصاصة في الصدر، من سلاح قاضي، وذلك عقب مشادة كلامية بين القاضي وخطيبة المجند لاعتراضه على تواجدها بمدخل العقار الذي يقطنه، واتهمها بوجود شبهة حول تواجدها بمحيط شقته.

وأشار الضابط أن المجني عليه حضر قبل مقتله بعدة دقائق لاصطحاب خطيبته وإعادتها إلى منزلها، ورأى مشادة كلامية بين خطيبته والقاضي فتدخل سريعًا لمعرفة سبب المشاجرة وإنهائها.

وأكد أن خطيبة المجني عليه أدلت بتفاصيل الواقعة أمام النيابة العامة، اليوم الأربعاء، التي أكدها حارس عقار مجاور وشاهد عيان آخر على ما جرى بين القاضي والمجند وخطيبته.

بالفيديو.. اشتعال سعر الدولار في مصر وتوقعات بوصوله 30 جنيها

وقالت بوسي، خطيبة المجني عليه أمام النيابة، إن القاضي لا يعلم شيئًا عنها ولكنه سألها عن سر تواجدها أثناء نزولها من سلم العقار ونهرها بشدة متهمًا إياها بوجود شبهة حول تواجدها فردت عليه: “وانت مالك”.

وأضافت الفتاة أن خطيبها تدخل بمجرد رؤيته للمشادة الكلامية بينهما وقال للقاضي: “حضرتك بتزعق ليه.. عايز ايه..كلمني أنا.. احنا رجاله زي بعض”، فرد عليه القاضي: “انت عيل صغير إجري العب بعيد” .. ثم وقعت مشادة بينهما أخرج على إثرها القاضي سلاحه قائلاً لهما: “هقتلكوا انتوا الاتنين لو اتحركتوا من هنا لحد ما اعرف انتوا مين؟”، ولم يُعير المجند اهتمامًا بتهديدات القاضي، وحاول الانصراف من أمامه فعاجله القاضي بطلقة في الصدر أردته قتيلاً في الحال – وفقاً لرواية الضابط وشهادة حارس عقار مجاور أمام النيابة العامة.

بالفيديو.. تقرير بلومبرج المفزع: ديون مصر 60 مليار دولار والاحتياطي 24 مليار فقط

وعن سبب تواجد الفتاة بالعقار؛ قال الضابط -نجل عمة المجني عليه- إنه آتى لاصطحاب خطيبته عقب مقابلة أجرتها مع رئيس شركة تقدمت للعمل بها في نفس العقار الذي يقيم فيه القاضي.

من جهته أكد مصدر أمني بمديرية أمن القاهرة، أن قاضيًا بدرجة رئيس بمحكمة الاستئناف ومعارًا إلى دولة الكويت، أطلق الرصاص على مجند، أمام مدخل عقار بشارع فرعي من شارع البطراوي، بمنطقة مدينة نصر.

وأكد المصدر –الذي فضل عدم ذكر اسمه – في تصريحات صحفية، أن المجند يُدعى “مؤمن سعد أغا”، مُقيم بمنطقة النزهة، قُتل بطلقة في الصدر، عقب مشادة كلامية بين القاضي وخطيبة المجند وتدعى “بوسي” بسبب سوء ظن القاضي في تواجد المجند وخطيبته بمدخل العقار، والتي أكدت له أنها كانت في طريقها للخروج من العقار بعدما تقدمت للعمل بإحدى الشركات المتواجدة بالعقار.

وأوضح المصدر، أن القاضي قام بتسليم نفسه والسلاح المستخدم في الواقعة لقسم أول مدينة نصر، مشيرًا إلى أن نيابة حوادث شرق القاهرة تحقق في الواقعة، وأمرت بالتحفظ على القاضي والسلاح، و6 طلقات 9 ملي من نوعية الرصاصة التي أصابت المجني عليه، وأمرت بتشريح الجثة، وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة.

تعيين ابنة وزير الاوقاف في شركة بترول فور تخرجها من كلية الاداب

الابراشي يستضيف خطيبة الضحية

أثار الإعلامي وائل الإبراشي، مقدم برنامج “العاشرة مساءً”، أمس، القضية معرباً عن استغرابه وصدمته من قيام رئيس محكمة بقتل المجند مؤمن سعد أغا، خريج الجامعة الألمانية، بسبب خطيبته.

وقال الإبراشي في برنامجه: “علامات الدهشة والتعجب كثيرة.. رئيس محكمة جنايات يقتل شابًا مجندًا يستعد للحياة بعد التجنيد بسبب حوار لا يستحق كل هذا الانفعال، وكان يمكن أن يستخدم كل الأدوات القانونية، لكن للأسف فضّل استخدام السلاح فضيّع نفسه وضيع شاباً وحطّم عائلات والأهم من ذلك أن يطبق القانون على الجميع”.

وكانت بوسي – خطيبة المجني عليه – في زيارة لصديقة لوالدتها ونزلت من عندها ففوجئت بمستشار يسكن في نفس العقار يسألها عن أسباب تواجدها بالداخل، فرفضت إجابته وجاء خطيبها ليستفهم عن الأمر واشتعلت مشادة بينهما فاستل سلاحه وأطلق النار على الشاب”.

شاهد رد فعل هشام عبد الله على خطاب شيخ الازهر الاخير

فيما أشارت التحريات الأولية إلى أن المجند عندما شعر بتأخر خطيبته وسمع أصوات صياح تصدر من العقار، صعد ليطمئن عليها، فوجد القاضي يمسك بها ويتهمها بالسرقة، فحاول إقناعه بأنها ليست سارقة، إلا أنهما تشاجرا، فأخرج المتهم سلاحه الناري وأطلق رصاصة أردت المجني عليه قتيلاً.

وأضافت التحريات أن المتهم حمل المجني عليه في سيارته وأوصله للمستشفى لمحاولة إسعافه، إلا أنه كان لفظ أنفاسه الأخيرة، فاتجه إلى القسم وسلم نفسه.

وطلبت النيابة تحريات المباحث حول الواقعة، واستدعاء أسرة المجني عليه لسؤالهم عن الواقعة أيضًا.

بالفيديو.. حمزة زوبع: اتحدى التدخل في شئون الكنيسة زي الازهر

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏يبتسم‏، و‏‏لقطة قريبة‏‏‏‏

بالفيديو.. رد فعل المصريين في الشارع على هاشتاج السيسي الجديد

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏‏لحية‏ و‏لقطة قريبة‏‏‏‏

بالفيديو.. بائع مصري ظريف: عمرنا ماشوفنا الدولار احنا اخرنا الخيار!

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏وقوف‏‏‏

بالفيديو.. ردا على دعوة السيسي بالصبر لمدة عام: نصبر على ايه تاني للصبر حدود

1 تعليق على “صور مجند الجيش ضحية طلقة رصاص رئيس محكمة بالقاهرة

  1. حقا كثر الريش فى أجنحة القضاة

    – انهارت كفاءة القضاء المصري…وأصبح ملموسا ضعف المستوي العلمى والمهنى للعديد من القضاة في مصر إن لم يكن معظمهم وإنعدام الكفاءة وفسادهم فلدى مئات القضايا التى تخص الفساد القضائى ولان قضاة التفتيش القضائى ((معرضين)) يعرضون شكاوى المتقاضين للحفظ والاهمال فلا لوم على القضاة إن فسدوا او اصدوا احكام وفقا لاهوائهم وأمزجتهم الشخصية فئة تخطىء ولا يحاسبها أحد و قضاة التفتيش ((معرفين)) يعرفون الناس أنه لا جدوى من الشكاوى وحينما يثبت على قاضى تقاضى رشوة يتم تخيير القاضي بين الاستقالة أو الاستمرار في الإجراءات الجنائية ضده!! فيستقيل
    أما مقولة أن انحراف بعض القضاة حالات استثنائية من القاعدة
    أرد على من قال ذلك :- هي فين الهباب القاعدة أصلا
    وما خفى كان أعظم لأن دائما يوجد حظر للنشر للحفاظ على سمعة القضاء
    كما جاء بمذكرة النيابة حول قضية رشوة مستشارين بمجلس الدولة فى قضية رجل أعمال شهير حيث ذكرت النيابة ان احالة الدعوى لمحكمة الموضوع تنال من سمعة صرح قضائى شامخ
    وكما رفض مجلس القضاء طلب النائب العام برفع الحصانه عن 17 قاضيا اتهموا دفعة واحدة فى القضية الشهيرة بقضية المحامين للحفاظ على سمعة القضاء حيث قضت محكمة استئناف القاهرة برئاسة المستشار رفعت السيد بفصل 11 محاميا اعترفوا برشوة 17 مستشارامقابل اصدار احكام بالبراءة لعدد من تجار المخدرات
    ولا يخفى على أحد اتهام قضاة فى تزوير انتخابات كانتخابات مجلس الشعب ومن وجة لهم التهم قضاة ايضا وموضوع المستشارة نهى الزينى و معروف للجميع
    المؤكد فى هذة الواقعة ان هناك قضاة اما مزورون او كاذبون فلو صح ما ادعاه بعضهم من ان هناك تزوير لكان هناك مزورون وان لم يصح فمن المؤكد انة يوجد كذب !!
    – الم تصدر أحكام من محكمة النقض تؤكد تزوير مئات القضاة للإنتخابات؟

    يحصن القضاة احكامهم بمقوله
    لا للتعليق على أحكام القضاء وهى مقولة لا أساس لها فى القانون (سنعود لها فى مقال آخر)

    إن الحكم إلا لله أحكام تصدر باسم الله كما يردد القضاة ..الشيطان نفسه يأبى على نفسه وينأى بها ان تصدر هذه الاحكام بأسمه
    لو رأى ابلبيس هذة الاحكام لقال اتقوا الله

    هل يصدق أحد أن نسبة 96 % من الأحكام القضائية فى مصر فى محاكم الجنح تصدر بالخطأ ؟ !!!!!!!!!!
    وفقا للابحاث العلمية والاحصائيات الرسمية المنشورة بالصحف القومية المصرية ؟

    – جريدة الأهرام بتاريخ 30 ديسمبر 2008 ص 7 عمود الأستاذ نبيل عمر( أوراق خاصة)

    وهذه الأرقام نلمسها جميعا بل إن النظام القضائي بمستواة الحالي هو العدو الاول للإستثمار
    – ألم يذكر السيد وزير العدل الأسبق بأن القضاة لا يصلح منهم سوى 10%
    تلك العدالة الظالمة(القضاء المصرى سابقاً )
    لم يعد القضاء قضاءاً – وإنما أصبح قضاء وقدر وأصبح المتغطي بالقضاء في مصر عريان و اصبح القضاء المصرى خارج الخدمة مؤقتا

    – وهذا ما يجب على (وزارة الظلم – العدل سابقا)اعلانه بكل شجاعة لحين اصلاحه واعادته للخدمة ثانية ان امكن

    ولا يخفى عل أحد أن التعيينات فى النيابة لا تتم الا بالوساطة وحينما كتب فى ذلك الكاتب فاروق جويدة أصدر الإرهابيون الجدد قرارا بحبسه …ومناخ الارهاب هذا الذى يتبعه السادة الطغاة لكى يضمنون ألا تنشر الصحف عنهم إلا ما يشرف بالرغم من غياب ما يشرف هذا معظم الوقت

    ووصل الأمر للمطالبة بتقنين تعيينات أبناء القضاة الى درجة أن خرج علينا المستشار بسيونى أبو الليف ليقول أن (مقبول + بيئة قضائية =جيد) بالاضافة لقبول خريجي الشرطة بالنيابة

    اما التفتيش القضائى فلا يحق لأحد متابعة شكواه وطبعا هم عائلات في بعض و ستر وغطاء على بعض وما بيعضوش فى بعض وشيلنى وأشيلك وابنى اذا كان تحت ايدك النهاردة ابنك هيجيلى بكرة والأيام دول نتداولها بينا وبين بعض وعيب دا إحنا ولاد كار واحد

    البقية في حياتكم في قضاء مصر النزيه ولا اراكم الله مكروها فى قضاء لديكم

    شهد شاهد من أهلها
    وما كتبة القاضى الجرىء المستشار عبدالغفور خليل يصدق فيه قول وشهد شاهد من أهلها

    ألغت محكمة الاستئناف حكما لمحكمة أول درجة لكن الجديد أن حكم الاستئناف وجه انتقادات قاسية لحكم أول درجة ووصفه بالهزيل الذى لا يساوى مداد كتابته.. “وجاء على نموذج تافه”.
    وأشارت الاستئناف إلى ما أسمته تقاعس القضاة واللامبالاة التى ابتليت بها مدرسة القضاء المصرية، و تضرع إلى الله بأن يعيد المدرسة القضائية المصرية إلى عهدها السابق.
    وعن دور التفتيش القضائى قالت المحمة ((كما تهيب المحكمة بالتفتيش القضائي. والمفترض أنه المعلم والموجه. لكنه نسي دوره. نهيب به أن يباشر دوره. وأن يمنع كتابة الأحكام بملء نماذج
    وفى حكم آخر للمستشار عادل فرغلى يدين السماح لطائفة من الراسبين والمتخلفين للانخراط بسلك القضاء – ويدين اعتلاء طائفة جديدة من الضعفاء فى الفكر والكفاءة القانونية لمناصب القضاء

اضف تعليق للنشر فورا