تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر

فيديو.. قطر تكشر عن انيابها امام دول الخليج: لانخاف والاقتصاد القطري هو الاقوى

فيديو.. قطر تكشر عن انيابها امام دول الخليج السعودية والامارات: الاقتصاد القطري هو الاقوى. أصبحت قطر، التي كانت يوما من أفقر الدول الخليجية، من أغناها اليوم على الاطلاق.

وتستخدم دولة قطر الدخل الذي تتقاضاه من احتياطيات الغاز الكبيرة التي تمتلكها لتمويل طموحاتها الاقليمية والعالمية، فقد شاركت في محاولات التوصل الى اتفاق للسلام في افغانستان كما فازت باستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم لعام 2022.

بالفيديو.. محمد جبريل يدعو على الظالمين في صلاة التراويح رمضان 2017

ويعيش المواطن القطري، حياة مرهفة قد لايعيشها المواطن الامريكي، حيث ان الدخل النفطي يكفل حياة رغيدة للقطريين تكون فيها العديد من الخدمات مجانية او مدعومة الى حد بعيد، حيث ان الكهرباء والمياه مجانا للمواطنين.

وتركز السياسة الاقتصادية في قطر، على تطوير احتياطيات الغاز الطبيعي، وزيادة الاستثمارات الخاصة والأجنبية في قطاعات غير قطاع الطاقة، ومع ذلك، لا يزال النفط والغاز يشكلان أكثر من 50٪ من الناتج المحلي الإجمالي، وما يقرب من 85٪ من عائدات التصدير و 70٪ من الإيرادات الحكومية. وقد أسهم النفط والغاز في جعل قطر صاحبة أعلى معدل من حيث نصيب الفرد من الدخل لتتصدر حساب ليشتنشتاين كما أنها البلد ذات أدنى معدلات البطالة على مستوى العالم.

بالفيديو.. بائع مصري يشكو من الركود: مشفناش ايام اسوء من دي

ومن شأن توافر احتياطيات النفط المؤكدة والتي تتجاوز 25 مليار برميل أن يضمن استمرار الإنتاج عند المستويات الحالية لمدة 57 عامًا، وتتجاوز احتياطيات قطر المؤكدة من الغاز الطبيعي 25 تريليون متر مكعب، أي أكثر من 13٪ من الإجمالي العالمي وثالث أكبر احتياطي في العالم.

بالفيديو.. مذيع الجزيرة يهاجم حكام الامارات على الهواء

بالفيديو.. ملاحظة غريبة في ملابس زوجة وابنة ترامب في السعودية

كان من شأن قناة الجزيرة المملوكة للدولة القطرية – بفرعيها العربي والدولي – ان رفعت مكانة قطر في المحيط الإعلامي.

وبينما تتميز تغطية قناة الجزيرة العربية بالجرأة في تناول بعض المواضيع التي تعد حساسة في العالم العربي، الا انها تتجنب انتقاد قطر وحليفاتها الخليجيات والسعودية على وجه الخصوص. وواجهت القناة قيودا في عدد من الدول العربية نتيجة تغطيتها التي تعدها هذه الدول تدخلا في شؤونها وتحريضا عليها.

شاهد ايضا

بالفيديو.. سيدة مصرية تصرخ: الشعب بيموت من الجوع ويقولك بنحارب الارهاب

بالفيديو.. بائع دجاج مصري: مش عارف اكل فرخة لان اسعارها مولعة نار

اضف تعليق للنشر فورا