ازدحام، زحام، زحمة المرور، سيارة، سيارات، شارع، شوارع، طرق مصر

مقارنة بين أسعار التاكسي وأوبر وكريم بعد اعتماد التعريفة الجديدة

مقارنة بين أسعار التاكسي وأوبر وكريم بعد اعتماد التعريفة الجديدة – منذ رفع أسعار المحروقات في الرابع من الشهر الجاري، بدأت التساؤلات حول رفع أسعار وسائل المواصلات ومن بينها خدمات التاكسي وما شابه من تطبيقات خدمات سيارات الأجرة عبر الهواتف الذكية «أوبر وكريم».

واعتمد، أمس، محافظ القاهرة، عاطف عبدالحميد، التعريفية النهائية للتاكسي الأبيض، لتكون عند فتح العداد 4 جنيهات، و175 قرشًا لكل كيلومتر، وساعة الانتظار إلى 14 جنيهًا، أي بما يقارب 23 قرشًا للدقيقة أثناء المشوار.

أما تطبيق «كريم» فقد أعلن عن زيادة التسعيرة في أعقاب رفع أسعار الوقود لتكون كالتالي، 5.5 جنيه لفتح العداد، و160 قرشًا لكل كيلومتر، و60 قرشًا سعر دقيقة الانتظار أثناء المشوار بإجمالي 36 جنيها للساعة، في حين أبقى تطبيق أوبر على تسعيرته المعتادة بنحو 3 جنيهات لفتح العداد، و130 قرشًا لكل كيلومتر، و20 قرشًا لدقيقة الانتظار أثناء المشوار بإجمالي 12 جنيهًا للساعة.

يشار إلى أن تطبيقات خدمات التاكسي غير خاضعة للنظام الضريبي في الوقت الحالي، ويجدد ترخيص السيارات الملاكي كل 3 سنوات، بينما يجري حاليا بعض المفاوضات من الحكومة المصرية لإلحاق خدمات التطبيقات للنظام الضريبي، على عكس التاكسي الأبيض الخاضع للنظام الضريبي ويتم تجديد الترخيص سنويًا.

اضف تعليق للنشر فورا