علم السعودية، المملكة العربية السعودية، سعودي

مفتي السعودية يحذر من حراك 15 سبتمبر

مفتي السعودية يحذر من حراك 15 سبتمبر – حذر مفتي السعودية الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ المجتمع السعودي مما أسماه “الدعوات المشبوهة” التي تحرضهم على حكومتهم، مؤكدا أنها دعوات كاذبة وجاهلة وحاقدة.

وقال المفتي آل الشيخ رئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء خلال مداخلته في برنامج “معالي المواطن” على قناة “MBC”: “من يدعو لدعوات حراك 15 سبتمبر، هم دعاة فساد ومثيرو فتنة”.. “لا خير فيها ولا خير في من حث عليها، ويتداولها أعداء السعودية.. وهي من دعوات الجاهلية والضلال”.

وأوضح المفتي أن المجتمع السعودي متكاتف ومتعاون ومتراحم.

وكانت قد تزايدت الدعوات على مواقع التواصل الاجتماعي للتجمع يوم 15 من هذا الشهر في السعودية للتعبير عن المعارضة الشعبية للأسرة الحاكمة في السعودية وسياسيات السلطة، ومن الصعب على أي متابع أن يتنبأ بحجم هذا الحراك في داخل المملكة على أرض الواقع، رغم أن الحراك والدعوات إليه تبدو كبيرة جدا في الفضاء الافتراضي، إلا أنه ليس من السهل أن يترجم هذا الكم على أرض الواقع في السعودية.

ولا تبدو مطالب الداعين والمتحمسين للمشاركة في الحراك الشعبي موحدة، فهي متفاوتة بين إنهاء حكم الأسرة السعودية للمملكة، وبين مطالب معيشية تتعلق بالسكن والتوظيف ومستوى المعيشية.

شخصيات سعودية بارزة تحذر من “حراك 15 سبتمبر”

هذا وكانت شخصيات سعودية بارزة قد سارعت للتحذير من هاشتاج #حراك 15 سبتمبر# وهي دعوة رددتها حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام الماضية للتظاهر في المملكة يوم الجمعة الـ15 من الشهر الجاري.

في المقابل انتشر هاشتاج يطالب بعدم الانجرار لهذه الدعوات على مواقع التواصل الاجتماعي: #قسما بالله مأخونك ياوطن# ولاقى تفاعلا كبيرا.

اضف تعليق للنشر فورا