كأس الأمم الأفريقية

مفاجأة في تشكيل مصر أمام الكاميرون في نهائى كأس الأمم الإفريقية

مفاجأة في تشكيل مصر أمام الكاميرون في نهائى كأس الأمم الإفريقية – ضربت إصابة الثنائى، مروان محسن وأحمد حسن “كوكا” وايقاف “كهربا” هيكتور كوبر فى مقتل واصبح المدير الفنى الأرجنتيني مطالباً بتغيير تكتكيه أو محاولة توظيف لاعب فى مركز المهاجم الصريح قبل ساعات من نهائى كأس الأمم الإفريقية .

ويغيب مروان محسن وكهربا بشكل نهائى عن مواجهة الكاميرون بنهائى افريقيا والتى تقام مساء الأحد فيما يخيم الغموض على مصير ” كوكا” الذى يعانى من التهابات فى منطقة الحوض.

وكان” مروان” و “كوكا” قد غابا عن مواجهة نصف النهائى أمام بوركينا فاسو – والتى حسمها الفراعنة لمصلحته بضربات الجزاء الترجيحية – ليدفع كوبر بكهربا فى مركز المهاجم إلا أنه حصل على الإنذار الثاني ليغيب عن النهائي .

ويفاضل كوبر بين الثنائى رمضان صبحي وعمرو وردة على المكان الخالي الذى تركه كهربا ومن ثم ترتيب الشكل الهجومي سواء بالإعتماد على صلاح فى مركز المهاجم أو تغيير التكتيك إلى طريقة 4-3-3 والإعتماد على مهاجم وهمي يتناوب عليه ثلاثي الهجوم.

قائمة المنتخب الحالية تضم ثنائى سبق وأن شغل مركز المهاجم الصريح وهما : محمود حسن “تريزيجيه” وأحمد المحمدي وكان الأول مهاجماً صريحاً بقطاع الناشئين فى الأهلي أما الثاني كان مهاجماً بغزل المحلة ومنتخب مصر للشباب مواليد 1987 وشارك ببطولة افريقيا للشباب 2007 بالكونغو فى هذا المركز إلى أن تحول مركزه لجناح أيمن بعد انتقاله لانبي ثم ظهير أيمن .

وتماثل محمد عبد الشافي للشفاء بعد الإصابة التى لحقت واصبح لائقا طبياً للمشاركة فى مركز الظهير الأيسر وبالتبعية عودة فتحي إلى مركز الظهير الأيمن ليبقى المحمدي أحد الخيارات المطروحة.

تريزيجيه هو الأخر كان مهاجماً وهدافاً للأهلى فى المراحل السنية المختلفة ويقول فى هذه النقطة زميله فى الأهلى وقتها محمود عبد المنعم كهربا ” كان كهربا يشغل مركز المهاجم فى الناشئين ، كنا نتنافس على لقب الهداف فى كل مرحلة سنية يفوز هو بها تارة وأفوز بها تارة أخرى “.

ويضيف بدر رجب لاعب وسط الأهلى السابق ومدرب تريزيجيه فى قطاع الناشئين بالنادي الأحمر ” نعم كان مهاجماً وأطلق عليه تريزيجيه من الأساس تيمنا بالمهاجم الفرنسي الشهير ديفيد تريزيجيه “.

وتأتى صعوبة الإعتماد على تريزيجيه فى هذا المركز لإعتماد كوبر عليه بشكل اساسي فى وسط الملعب سواء لمساندة الظهير الأيسر أو فى الهجوم مستغلاً سرعته وقدراته التى جعلته أهم لاعب تكتيكياً مع كوبر بكاس الأمم الإفريقية.

الجدير بالذكر أن كوبر كان قد استبعدت أحمد جمعة مهاجم المصرى من القائمة النهاية للمنتخب بعد أن تجاوز باسم مرسي وحسام باولو فى الإختيارات ليسافر منتخب مصر إلى الجابون برأسي حربة فقط .

اضف تعليق للنشر فورا