عبد الفتاح السيسي، السيسى، العرص، مذبحة رابعة العدوية، النهضة

مفاجأة.. عميد شرطة قتل في اشتباكات الواحات كان مطلوبا للشهادة في قضية فض رابعة

كشفت مصادر قضائية أن العميد امتياز كامل الذي قتل خلال الاشتباكات التي وقعت مساء الجمعة 20/10/207، بالواحات في محافظة الجيزة كان من ضمن المشاركين في مجزرة فض اعتصام رابعة ومطلوباً للشهادة أمام المحكمة الثلاثاء المقبل في القضية المعروفة بـ”فض اعتصام رابعة”.

بالفيديو.. كشف حقائق جديدة في مذبحة رابعة

وكانت قد حدثت اشتباكات مع قوات الشرطة وبين عناصر مسلحة بمنطقة الواحات بالقرب من مدينة ٦ أكتوبر وقع خلالها عدد من القتلى والمصابين.

ويأتي ذلك وسط تعتيم اعلامي مصري، وتخبط في وزارة الداخلية، التي لم تعرف بعد اعداد القتلى بشكل دقيق، في مشهد اثار استياء وسخرية المصريين.

وتنظر محكمة جنايات القاهرة محاكمة 739 متهما فى قضية فض اعتصام رابعة جلسة 24 أكتوبر لاستكمال سماع الشهود، برئاسة المستشار حسن فريد وعضوية المستشارين فتحى الروينى وخالد حماد وأمانة سر أيمن القاضى ووليد رشاد.

بالفيديو.. خبايا «جمال عبدالناصر» التي لم تعرفها من قبل

وكانت قد استمعت هيئة المحكمة الجلسة الماضية إلى شهادة العميد طاهر زايد «مأمور قسم أول مدينة نصر» وقت أحداث محرقة اعتصام رابعة.

وقال إن المتهمين قاموا باقتحام ديوان القسم وقاموا بحرق سيارات الشرطة والمطافئ وتم التصدى لهم والقبض عليهم. وزعم أن المعتصمين بميدان رابعة قاموا أولا بإطلاق الأعيرة النارية على قوات الشرطة المكلفة بفض اعتصامهم، مما أسفر عن قتل عدد من الضباط، ووجهت المحكمة سؤالا إلى الشاهد عن الأسلحة التى استخدمها المتهمون وكيف دخلت للاعتصام، حيث أجاب، إنهم كانوا يحملونها قبل فض الاعتصام وكانت عبارة عن أسلحة آلية وخرطوش.

بالفيديو.. بائعة مصرية تصرخ: السيسي قال تحيا مصر وخربت مصر

كما استمعت المحكمة إلى شهادة علاء بشندى «عقيد شرطة» حيث أشار إلى وجوده يوم فض الاعتصام فى تقاطع شارع يوسف عباس مع شارع النصر وتم عمل ممر لمرور المعتصمين الذين قاموا بإطلاق الاعيرة النارية على القوات المكلفة بفض الاعتصام ثم أشعلوا النيران بمسجد رابعة العدوية، حسب زعمه.

تضم قائمة المتهمين فى القضية عددا من قيادات جماعة الإخوان من بينهم الدكتور عصام العريان والدكتور محمد البلتاجى والدكتور باسم عودة والدكتور عبد الرحمن البر والدكتور صفوت حجازى وأسامة ياسين ووجدى غنيم إلى جانب عاصم عبد الماجد عضو مجلس شورى تنظيم الجماعة الإسلامية وعصام سلطان وطارق الزمر وأسامة محمد مرسى نجل الرئيس السابق وآخرون.

بالفيديو.. سيدة مصرية تصرخ: الشعب بيموت من الجوع ويقولك بنحارب الارهاب

العميد امتياز كامل
عميد امتياز كامل

شاهد ايضا

بالفيديو.. فتاة مصرية تشهر اسلامها: هكذا يتم التحرش داخل الكنائس

فيديو.. هيئة الامر بالمعروف تعلن غضبها من محمد بن سلمان

اضف تعليق للنشر فورا