مفاجأة بالفيديو .. طائرات الجيش رفضت إطفاء حريق سيراميك السلاب .. وشهود: الحريق متعمد

اخبار ليل ونهار – في مفاجأة من العيار الثقيل، اكد شهود عيان انهم استغاثوا بطائرات القوات المسلحة الخاصة بالاطفاء للمساهمة في اطفاء حريق مخازن السيراميك التابعة لرجل الأعمال أحمد السلاب بطريق الأوتوستراد بمنطقة المعادي، الا انهم فوجئوا بتجاهل مطالبهم، وتم الدفع بعدد من سيارات المطافيء بعد اكثر من ساعة من نشوب الحريق، وهو الامر الذي تسبب في اشتعال النيران بجميع ادوار المخزن، مما ضاعف من الخسائر الفادحة التي قدرت بالملايين من الجنيهات.

وكانت قد فشلت قوات الدفاع المدنى بالقاهرة في السيطرة على الحريق لعدة ساعات، مما استدعى الدفع بـ20 سيارة إطفاء، إضافة إلى سيارتين تابعتين لمنطقة الجيزة، لمساعدة إدارة الحماية المدنية بالقاهرة، فضلًا عن سلمين هيدروليكيين.

وقد وقعت بعض حالات الاختناق نتيجة الأدخنة الكثيفة ولم يتم وقوع أى إصابات بحروق أو جروح فى صفوف رجال الدفاع المدنى ومازالت المحاولت للسيطرة على الحريق خلال الساعات المقبلة بعد محاصرة النيران بمحيط الحريق.

كانت غرفة العمليات بإدارة الحماية المدنية بالقاهرة قد تلقت بلاغًا من غرفة النجدة يفيد بنشوب حريق هائل فى مخازن شركة السلاب للسراميك بالمعادى، وقد تأخر وصول سيارات الاطفاء مما تسبب في تضاعف الكارثة.

وقد قال بعض الشهود ان الحادث مدبر، وانه ربما يكون بسبب رفض قيام  مؤسسة رجل الاعمال احمد السلاب بدفع تبرع مالي لصندوق تحيا مصر.

وقد حصلت وكالة اخبار ليل ونهار على فيديوهات حريق مخازن سيراميك السلاب، والتي يظهر فيها بوضوح وجود نيران مهولة عجزت قوات الاطفاء على اطفائها، شاهد الفيديوهات:

اضف تعليق للنشر فورا