الاقتصاد المصري، العملات، اسعار، سعر، ثمن، الجنيه، الدولار، الفلوس، الاموال، الفقر، التضخم، الغلاء، غلاء

بالفيديو.. نزول اهالي الوراق الى الشوارع رفضا لمؤتمر مندوب السيسي

خرج المئات من اهالي جزيرة الوراق في الجيزة، غاضبين وساخطين من وجود مندوب السيسي “رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة” كامل الوزير، الذي حاول التفاوض مع الاهالي لاخراجهم من الجزيرة، بعد ان فشلت قوات الامن في تحقيق الاخلاء بعد الغضب العارم الذي فوجئت به قوات الامن من جانب المواطنين.

فيديو.. اهالي الوراق بالجيزة: اخرتها تضربنا بالرصاص ياسيسي واحنا اللي وقفنا معاك ؟

وكان قد أنهى اللواء كامل الوزير، رئيس الإدارة الهندسية للقوات المسلحة، المؤتمر الذي عقده في جزيرة الوراق يوم 13/8/2017، لعرض مقترح مخطط تطوير الجزيرة على الأهالي.

وودع الأهالي «الوزير» بهتافات «مش هنمشي مش هنمشي»، و«إيد واحدة إيد واحدة»، كما رفعوا لافتات كتب عليها «مش ماشيين مش ماشيين إحنا عليها ليوم الدين»، و«بالطول بالعرض إحنا أصحاب الأرض».

بالفيديو.. بائعة مصرية تصرخ: السيسي قال تحيا مصر وخربت مصر

بالفيديو.. مظاهرات غاضبة تجتاح مصر بسبب العطش وانقطاع المياه

من جانبه، قال كامل الوزير، رئيس الإدارة الهندسية للقوات المسلحة، إن الدولة تقترح على أهالي جزيرة الوراق الحصول على سكن في حي الأسمرات بالقاهرة، أو الإسكان الاجتماعي الخاص بوزارة الإسكان والهيئة الهندسية، وذلك للمواطنين الذين بنوا على نهر النيل بالمخالفة للقانون.

وأضاف الوزير، خلال لقائه بعدد محدود من أهالي الجزيرة، أن «من يرغب من الأهالي في التراضي مع الدولة بعد بنائه على أرض الدولة، فالكشوف الخاصة بالبيع موجودة، بدلًا من أن يطبق عليه القانون لأنه مخالف، وذلك تجنبًا لوقوع مشاكل بين الدولة والأهالي».

فيديو اللحظات الاولى لكارثة تصادم قطاري الاسكندرية.. واعداد الضحايا تتصاعد

وتابع أنه تم تشكيل لجنة من أجهزة الدولة، مثل الإسكان والري وغيرهما، لتسعير الأراضي والمباني الموجودة في الجزيرة بشكل عادل، لمن يريد الخروج من الجزيرة، أو بيع أرضه، وذلك للمساعدة في عملية تطوير الجزيرة وتوسعة الشوارع.

وحاول الوزير، أهالي جزيرة الوراق بالإفراج عن الشباب المحبوسين على خلفية أحداث الاشتباكات مع قوات الأمن الشهر الماضي.

بالفيديو.. هتافات الاقباط اليوم في الصعيد: ارحل ياسيسي

وقال «الوزير»، خلال لقائه أهالي الجزيرة، إن «هذه هي المفاجأة التي وعدتُ بها أهالي الجزيرة، وهي الإفراج عن الشباب»، مؤكدًا أنه يتابع موقفهم كل ساعة مع الأجهزة المعنية، وأنه سيتم الإفراج عنهم خلال وقت قريب جدًا.

وأضاف: «إحنا عايزين مصلحة أهالي الجزيرة بما لا يتعارض مع الصالح العام، لو عايزين تقعدوا اقعدوا، لو عايزين تمشوا امشوا».

جزيرة الوراق

يذكر ان حي الوراق من أحياء محافظة الجيزة في مصر، ويسكنه حوالي مليون نسمة وتبلغ مساحته حوالي 17 كيلو متر مربع على نهر النيل وفي قلب القاهرة، مما يجعله مطمعا لنظام السيسي.

بالفيديو.. حرق صور السيسي امام مبنى محافظة بورسعيد

بالفيديو.. المسح بزيت الميرون على المناطق الحساسة للفتيات داخل الكنائس

اضف تعليق للنشر فورا