فقر، الفقر، الديون، العشوائيات، التضخم، الغلاء، غلاء، ارتفاع الاسعار، عشوائيات، ديون، سيدة، صراخ، بكاء

بالفيديو.. اهالي الوراق بالجيزة: الغدار الظالم عايز يهد علينا بيوتنا

بالفيديو.. اهالي الوراق بالجيزة: الغدار الظالم عايز يهد علينا بيوتنا. يتصاعد يوميا الغضب بين المصريين بعد نية نظام السيسي في بيع اراضي المصريين الى الخليجيين بدعوى ترسيم حدود او محميات طبيعية وغيرها من حجج واهية، وكانت خلال الأيام الماضية وقعت اشتباكات بين قوات الشرطة المصرية وسكان جزيرة الوراق في قلب العاصمة القاهرة بسبب إقدام الحكومة المصرية على تنفيذ ما وصفته “بهدم منازل ومبان مخالفة” بينما يتهم السكان الحكومة بالتخطيط لطردهم من مساكنهم وأراضيهم في جزيرة الوراق تمهيدا لاستغلالها وبيعها للمستثمرين.

بالفيديو.. سيدة من الوراق تصرخ في الشارع: خربت بيوتنا ياسيسي

وتنظر الحكومة المصرية للجزيرة على أنها “محمية طبيعية في قلب النيل” ولا ينبغي أن يكون فيها أي سكان، ويرفض السكان عمليات الإزالة ويتصدون لها الأمر الذي أدى إلى وقوع قتيل على الأقل وعدة مصابين قبل أن تعلن الحكومة تأجيل تنفيذ قرار الإزالة لأجل غير معلوم.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي عدة صور قالوا إنها لتصميم هندسي خاص بتطوير الجزيرة عقاريا ويضم التصميم مبان شاهقة وميادين متطورة علاوة على 4 جسور تربط الجزيرة بالبرين الشرقي والغربي.

وقد نشرت شركة أر إس بي الهندسية والتي تمتلك فروعا في دبي ولندن وسنغافورة ,وعدة مدن كبرى أخرى على موقعها على شبكة الإنترنت بعض الصور لما وصفته “بتصميم مقترح” لتطوير جزيرة الوراق في القاهرة.

بالفيديو.. محمد جبريل يشكو لله تخاذل حكام العرب من غلق المسجد الاقصى

فيديو.. اهالي الوراق بالجيزة: اخرتها تضربنا بالرصاص ياسيسي واحنا اللي وقفنا معاك ؟

يذكر ان حي الوراق من أحياء محافظة الجيزة في مصر، ويسكنه حوالي مليون نسمة وتبلغ مساحته حوالي 17 كيلو متر مربع على نهر النيل، مما يجعله مطمعا لكل ظالم.

فالجزيرة الواقعة في قلب النيل بين منطقتي شبرا الخيمة وامبابة تتمتع بموقع متميز في قلب العاصمة المصرية القاهرة، لكن المشكلة أن أغلب سكانها لايمتلكون وثائق ملكية لعقاراتهم أو أراضيهم حيث شغلوها على مر عقود بوضع اليد وسط سكوت رسمي فرض أمرا واقعا.

واتسم الرد الحكومي بالصمت حيال الانتقادات بسبب إهمال الجزيرة التي لا ترتبط بالبر الرئيسي بأي جسور سواء ناحية القاهرة أو الجيزة وهو ما حولها واقعيا إلى “نوع من العشوائيات”.

شاهد ايضا

بالفيديو.. اشجع رجل في مصر من الوراق يصرخ: السيسي هيبيع مصر للامارات

بالفيديو.. الفضائح تلاحق الامارات

اضف تعليق للنشر فورا