حريق، حرائق، نار، نيران، اشتعال، مطافيء

#مصر_بتولع .. هاشتاج يتصدر تويتر

اخبار ليل ونهار. #مصر_بتولع .. هاشتاج يتصدر تويتر

في غضون ساعات قليلة بعد كارثة حريق العتبة بالقاهرة، تصاعد هاشتاج بعنوان #مصر_بتولع ، وذلك بعد نشوب عدة حرائق اخرى في مصر بالتزامن مع حريق العتبة الذي راح ضحيته حتى الان ثلاثة مواطنين وعشرات المصابين وخسائر فادحة في الممتلكات الخاصة للاهالي.

ونرصد فيما يلي اهم الحرائق التي حدثت في مصر خلال الساعات القليلة الماضية يوم 9/5/2016 واليوم التالي له:

حريق العتبة

يأتي في طليعة الحرائق التى تصدرت هذا اليوم ربما لما للحادث من تداعيات قوية ومؤسفة، حيث امتدت ألسنة النيران إلى عقارات مجاورة لحريق أحد الفنادق بمنطقة الرويعي بالعتبة، وقامت المطافئ بالدفع بـ 35 سيارة إطفاء، فيما تواصل ارتفاع أعداد المصابين في الحادث إلى 43 مصابًا،وتسبب في تفحم 4 عقارات ونحو 225 من المخازن والمحال بمنطقة الرويعي بالعتبة، وتسبب في إصابة نحو 80 شخصًا، وقدرت خسائرهم المبدئية بنحو 25 مليون جنيه.

واستغرق رجال الإطفاء وقتًا طويلا لإخماد الحريق عن طريق الاستعانة بسلالم هيدروليكية بالمكان، ومحاصرة النيران من كل الاتجاهات لمنع وصولها لعقارات أخرى.

مصنع الفوم بالدقهلية

ويعد من أضخم حرائق هذا اليوم، حيث شب حريق هائل في مخزن مصنع لـ”الفوم” مقام أسفل منزل مكون من 6 طوابق في مدينة ميت غمر بالدقهلية، واستغاث الأهالي بشرطة النجدة والدفاع المدني والإطفاء للسيطرة على الحريق بمنزل ملك المواطن طه محمد علي محمد طه، والمقام أسفله 3 محلات لصناعة الجدران العازلة باستخدام “الفوم”.

وانتقلت 8 سيارات مطافئ و6 سيارات إسعاف للمكان، ونجم عن الحادث إصابة 3 مواطنين بالاختناق، نتيجة الدخان الكثيف المتصاعد.

وتناقلت المعلومات بشأن صعوبة التعامل مع الفوم كان صعب للغاية، فهو عبارة عن مواد كيمائية شديدة الاشتعال، ما جعل من الصعوبة اقتراب الأهالي منه نتيجة اللهب والدخان الشديد، مشيرين إلى أن الخسائر جميعها مادية.

حريق مروع في مزارع النخيل بحلوان

حريق على مساحة 10 أفدنة بقرية كفر بمنطقة الواحات البحرية، حيث تلقى اللواء مجدي الشلقاني، مدير الحماية المدنية بالجيزة، بلاغًا من غرفة النجدة باشتعال النيران بحريق هائل بمزرعة نخيل بالواحات، وعلى الفور انتقل العميد هانى سعيد مدير قطاع الإطفاء والفريق المرافق له وبصحبتهم سيارات الإطفاء لمحاولة إخماد الحريق.

حرق 4 منازل بمركز سوهاج

هذا وقد شهد هذا اليوم نشوب حريق بمنزل محمد عبد الرازق عباس، «53 سنة – عامل»، في نجع “العرايا” بدائرة المركز بمحافظة الشرقية، وامتدت النيران إلى 3 منازل مجاورة، وانحصرت التلفيات في احتراق محتويات المنازل الأربعة من فرش وأثاث وأجهزة كهربائية، ورجحت المعاينة المبدئية، أن يكون سبب الحريق ماس كهربائي، وقد تم إخطار الأدلة الجنائية للمعاينة الفنية، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 2923 إداري مركز شرطة سوهاج، وأخطرت النيابة العامة للتصرف.

حريق بمركز الزجاج الدوائي بالسويس

والذي نشب بمصنع الشركة العربية للزجاج الدوائي بالسويس، وقامت 6 سيارات إطفاء بالمشاركة في إخماد الحريق داخل مصنع الشركة، ويرجع السبب في الحريق إلى تسريب من فرن رقم واحد بالمصنع أدى إلى تسرب النيران داخل المصنع.

وشاركت 6 سيارات إطفاء تابعة للحماية المدنية في إخماد الحريق لمحاولة منع امتداده إلى باقي الأقسام بمصنع الزجاج الدوائي.

حريق بفرع النساجون الشرقيون بالشرقية

وكان حريق فرع النساجون الشرقيون بالشرقية فى قائمة الحرائق لهذا اليوم، حيث نشب بماكينة كي سجاد، التى يقدر ثمنها بالملايين، وتلقى اللواء حسن سيف، مدير أمن الشرقية، إخطارًا من اللواء هشام خطاب، مدير البحث الجنائي، يفيد بوصول بلاغ بنشوب حريق، بفرع النساجون الشرقيون، وتوجهت قوات الحماية المدنية، برئاسة العقيد أشرف شوقي، مدير الحماية المدنية بالعاشر، بإشراف العميد أحمد الشوادفي، للسيطرة على الحريق.

جراج شبين القناطر

ويعد هذا الحريق من أبرز حرائق هذا اليوم، حيث شب داخل جراج فى شبين القناطر أسفر عن احتراق سيارتين وتورسيكل وإصابة صاحب الجراج وتم نقله إلى مستشفى شبين القناطر العام للعلاج، وتم الدفع بعدد من سيارات الإطفاء وتمت السيطرة على النيران ومنع امتدادها وبالفحص تبين أن العقار الموجود به الجراج ملك أحمد مصطفى شافعي علوش 47 سنة مدرس وأسفر الحريق عن احتراق السيارة رقم 9561 ف س م وأتت النيران عليها بالكامل أيضا والتروسيكل رقم 4951 ف ي د وبعض أجزائه.

ونتج عن الحريق إصابة مالك العقار بحروق من الدرجة الأولى بالوجه والذراعين، وبسؤاله علل سبب نشوب الحريق حدوث ماس كهربائي ولم يتهم أحدًا بنشوبه وتم التحفظ على مكان الحريق وأخطرت الأدلة الجنائية لاتخاذ شئونها.

حريق الروبيكي

ولم تكن مقالب القمامة بمنأى عن حرائق هذا اليوم، حيث اندلعت النيران بمقلب للمخلفات الصلبة بمنطقة الروبيكي، بمدينة العاشر من رمضان، والذي امتد على مساحات واسعة من المقلب.

وأكدت المعلومات بأن الحريق ربما يكون ناتجًا عن تفاعل المخلفات الصلبة، وأن المقلب عادة ما يصدر دخانا كثيفا، إلا أن تفاعل المواد مع بعضها أشعل النيران، موضحًا أنه تمت السيطرة على الحريق دون خسائر أو إصابات.

#مصر_بتولع


اضف تعليق للنشر فورا