قطار السكك الحديدية

مصرع 42 وإصابة 179 في حادث تصادم قطارين بالإسكندرية

مصرع 42 وإصابة 179 في حادث تصادم قطارين بالإسكندرية – أعلن الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، الجمعة، ارتفاع ضحايا حادث تصادم قطارين بالإسكندرية إلى 42 حالة وفاة و179 مصابين (محدث).

وأضاف «مجاهد»، في تصريحات صحفية، أنه تم الدفع بسيارات الإسعاف فور وقوع الحادث، وأنه تم توزيع المصابين على جميع مستشفيات الإسكندرية العامة ومستشفيات الشرطة والقوات المسلحة، وتم نقل حالات الوفاة إلى مشرحة كوم الدكة.

وكانت هيئة السكك الحديدية قد أعلنت اصطدام قطار «رقم 13» إكسبريس (القاهرة- الإسكندرية) بمؤخرة قطار «رقم 571» (بورسعيد- الإسكندرية) بالقرب من محطة خورشيد على خط (القاهرة- الإسكندرية)، ما أدى إلى وقوع إصابات بين الركاب.

وأوضحت الهيئة، في بيان لها، أنه نتيجة اصطدام قطار 13 بمؤخرة قطار 571 نتج عن الحادث سقوط جرار القطار الأول وعربتين من مؤخرة القطار الثاني وإصابة عدد من الركاب.

وأشار البيان إلى أنه تم تشكيل لجنة لمعرفة ملابسات الحادث، والدفع بأوناش السكة الحديد بمنطقة غرب الدلتا لرفع العربتين والجرار من القضبان.

وقال الدكتور علاء الدين عثمان، وكيل وزارة الصحة بمحافظة البحيرة، الجمعة، إنه تم رفع درجة الطوارىء والاستعدادات بمستشفيات المحافظة لاستقبال المصابين والضحايا في حادث تصادم قطارين بمنطقة خورشيد في الإسكندرية.

وقال المهندس هشام عرفات، وزير النقل إنه قرر تشكيل لجنة للتحقيق في حادث تصادم القطارين الذي وقع بمنطقة خورشيد، بخط القاهرة – الإسكندرية ظهر اليوم وأدى لوفاة 20 شخصا وإصابة 84 آخرين .

وأضاف الوزير أن نتائج التحقيق سيتم إعلانها فور الانتهاء منها حيث سيتم محاسبة المقصرين فورا أيا كانت مواقعهم، مشيرا إلى أنه في طريقه للإسكندرية لمتابعة الحادث، وأوضح أن المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء يتابع معه تطورات الحادث تليفونيا، مؤكدا أنه سيقدم تقريرا لرئيس الوزراء عن أسباب الحادث.

وأشار وزير النقل إلى أنه عقد اجتماعا أمس، وقبل الحادث بساعات، مع قيادات هيئة السكك الحديدية طالب خلاله بالتحقيق الفوري في أسباب اعطال وتأخر القطارات في الفترة الاخيرة، مؤكدا ضرورة موافاته بنتيجة التحقيق في أسرع وقت.

وشدد على أنه سيتم مراجعة منظومة الجودة بورش الصيانة، للتأكد من عدم خروج أي قطار من الورش إلا بعد التأكد التام من سلامته فنيا بما يحقق السلامة والأمان للراكب خاصة مع اقتراب عيد الأضحي المبارك وزيادة الإقبال على السفر بالقطارات، وفي ظل ارتفاع درجة الحرارة.

اضف تعليق للنشر فورا