وصول الملك سلمان الى قطر

اخبار ليل ونهار. وصول الملك سلمان الى قطر

بعد ايام قليلة من صدمة نظام واعلام السيسي، من رفض الملك سلمان بن عبدالعزيز، لقاء السيسي في ابو ظبي، جاءت الصدمة الجديدة بشكل سريع وعنيف، حيث وصل الملك سلمان الى قطر، صباح اليوم، لعقد قمة تاريخية هي الاولى، مع أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

بالفيديو.. اسرار دعم السيسي لبشار الاسد التي يخفيها الاعلام المصري

تصاعد الازمة بين نظام السيسي والسعودية

التوتر في العلاقات بين البلدين بات ملموساً مع استمرار رفض الجانبين المصري والسعودي تقديم أي تنازلات في خطوات المصالحة التي تسعى الإمارات والكويت لإتمامها، بوساطات لم تعد خافية على أحد، وباعتراف من مسئولين في القاهرة والرياض.

بالفيديو.. الشيخ محمود شعبان: لهذه الاسباب لن ينصر الله السيسي ابدا

وقد أوقفت السعودية أخيراً إمداد مصر بشحنات البترول المتفق عليها من شركة «أرامكو» كتعبير عن تصاعد الخلافات بين البلدين، في حين تم توجيه بعض الاعلاميين المصريين للتحريض ضد النظام السعودي.

بالفيديو.. ترامب يهاجم السعودية والامارات: لاتملكون الا البترول ولاتساون شيئا بدوننا

اسباب العداء بين النظام السعودي والسيسي

ووجهة نظر الرياض التي يتبناها الملك سلمان وولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، هو أنهم تعرضوا لـ«خديعة كبرى» من السيسي. فبعدما قدموا مساعدات عدة لم يحصلوا على ما توقعوه من نظام السيسي سواء سياسياً في تأييد التحركات السعودية عربيا في سوريا واليمن، أو بتسليم جزيرتي تيران وصنافير للمملكة، بالرغم من توقيع الاتفاقية بين رئيس الحكومة وولي ولي العهد محمد بن سلمان.

بالفيديو.. جنود الجيش المصري يهتفون لمرسي وبسقوط السيسي والانقلاب

ويعتبر اعلام السيسي، ان قطر وتركيا هما الاعداء الحقيقيين لنظام السيسي، في حين يتم اعتبار اسرائيل هي الصديق المقرب، ولعل ذلك كان واضحا في حرائق اسرائيل الاخيرة، التي قام فيها نظام السيسي بتقديم المساعدة في الاطفاء من خلال ارسال طائرات الاطفاء، الا انه مؤخرا بدأ اعلام نظام السيسي في نصب العداء للنظام السعودي.

الصحف القطرية: زيارة تاريخية

فوائد الكمون السحرية في ضعف الشهية والانيميا والضعف الجنسي

وكان قد وصل بعد ظهر اليوم 5/12/2016، إلى الدوحة الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز في زيارة رسمية وسط ترحيب كبير، ويبحث خلالها مع أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني العلاقات الثنائية وقضايا إقليمية وعربية.

وكان الأمير تميم في استقبال الملك في مطار الدوحة، وشهدت العاصمة القطرية احتفاء رسميا وشعبيا حارا بزيارة الملك سلمان، وهذه أول زيارة رسمية للملك إلى قطر، وكان زارها في أكتوبر الماضي للقيام بواجب العزاء في وفاة الأمير الأب الشيخ خليفة بن حمد آل ثاني.

بالفيديو.. وجدي غنيم: هذه رسالتي للمجاهدين في سوريا

وتأتي زيارة الملك سلمان للدوحة التي وصفتها الصحف القطرية بالتاريخية ضمن جولة خليجية بدأها بزيارة دولة الإمارات، ومع بدء الزيارة أكد وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني تطابق الرؤى بين البلدين، وهو ما أكده أيضا السفير السعودي بالدوحة في تصريحات لوكالة الأنباء القطرية.

ومن المتوقع ان يقوم الأمير تميم والملك سلمان، بمناقشة ملفات تهم البلدين، والقضايا الإقليمية والعربية، وفي صدارتها الأوضاع في اليمن وسوريا والعراق وليبيا، كما من المتوقع مناقشة قيام اتحاد خليجي، وإن لم يكن بكامل الأعضاء.

فيديو.. طرق العمل من المنزل .. اسرار احتراف العمل على الانترنت

وتشارك قطر في التحالف العربي بقيادة السعودية في اليمن، وبالمشاركة القطرية في تمرين “رعد الشمال” في منطقة حفر الباطن شمالي المملكة.

ومن المقرر أن يتوجه الملك سلمان غدا الثلاثاء إلى البحرين لحضور القمة الخليجية التي تعقد على مدى يومين، ويزور بعد ذلك الكويت.

شاهد ايضا

فيديو.. المصريين يصرخون من الغلاء: حرام عليكم ربنا ينتقم من الظالم والمفتري

فوائد لن تتوقعها عند تناول فص ثوم يوميا.. للازواج والشباب والاطفال

اضف تعليق للنشر فورا