مشادات وسباب بين الباعة الجائلين ومحافظ القاهرة والمسئولين اعتراضاً على نقلهم لجراج الترجمان

أخبار ليل ونهار – احتشد المئات من الباعة الجائلين صباح اليوم الأحد، أمام أسوار موقف الترجمان بمنطقة بولاق أبو العلا، وسط تأمين كبير من قوات الأمن التابعة لمديرية أمن القاهرة، لتسليم الباعة الجائلين، الأماكن المخصصة لهم داخل الموقف من قبل مسئولين محافظة القاهرة.

وشهدت إجراءات تسليم الأماكن الجديدة المخصصة للباعة الجائلين، مشادات بينهم وبين موظفي حي غرب القاهرة، بعد أن اتهم الباعة الجائلين موظفين الحي، بالتلاعب في أسماء المتقدمين بالحصول على أماكن داخل الموقف، وأنهم راعوا المحسوبية والمعارف في تسليم الباعة الجائلين للأماكن الجديدة.

وقام الباعة الجائلين، المتواجدين بمنطقة وسط البلد، يالتظاهر تعبيراً عن رفضهم للنقل إلي جراج الترجمان، وردد الباعة هتافات «واحد اتنين رئيس الحي فين»، «حي غرب باطل»، كما وجهوا إلي عددا من المسؤولين بالسباب، في حين تدخل الأمن وقام بتهدئة الوضع.

ومن جانبه وعد اللواء يس عبدالباري رئيس حي غرب القاهرة، الباعة بحل مشاكلهم وايجاد أماكن وأرقام لكل من لم يحصل على اماكن.

يذكر أن محافظة القاهرة، قد بدأت اليوم الاحد، عملية نقل باعة وسط البلد الجائلين لجراج الترجمان، كسوق مؤقت ، إلى أن يتم نقلهم لمنطقة «وابور الثلج» كسوق دائم.

حضر عملية الإزالة والنقل جلال السعيد محافظ القاهرة، واللواء محمد أيمن عبدالتواب نائب المحافظ للمنطقة الغربية، يس عبد الباري رئيس حي غرب القاهرة، ومجموعة من قيادات الأمن وقيادات المحافظة.

ورفض بعض الباعة انتقالهم إلى جراح الترجمان، معللين أن الاماكن صغيرة وبعيدة عن السكان مما سيؤثر على عملية البيع.

اضف تعليق للنشر فورا