ازدحام، زحام، زحمة المرور، سيارة، سيارات، شارع، شوارع، طرق مصر

مشادات في مواقف الميكروباصات ومحطات الوقود بسبب زيادة الأسعار

مشادات في مواقف الميكروباصات ومحطات الوقود بسبب زيادة الأسعار – شهدت محافظات مصر المختلفة مشادات بين السائقين والركاب بعد زيادة أسعار تعريفة الركوب نتيجة زيادة أسعار الوقود.

حيث رفع سائقو الأجرة، بمواقف “محي الدين”، و”العبور”، بمدينة بني سويف، اليوم الخميس، تعريفة ركوب السيارات للمراكز والمحافظات، عقب ارتفاع أسعار الوقود، ما تسبب في وقوع عدد من المشادات بين السائقين والركاب.

ونشبت مشادات كلامية بين سائقى سيارات السرفيس والأجرة والركاب بمحافظة السويس، بسبب الخلاف على تعريفة الركوب التى رفعها بعض السائقين عقب زيادة أسعار الوقود.

كما عمت حالة من الغضب بين السائقين بمحافظة قنا، بسبب المشادات بين السائقين والركاب، بسبب الخلاف على أجرة المواصلات بعد قيام عدد من السائقين برفعها عقب زيادة أسعار الوقود اليوم.

وشهد موقف ركاب “محي الدينط بمدينة بني سويف، مشادات بين سائقين على خط سير “سمسطا – بني سويف” و”بني سويف – الفشن”، والركاب الذين رفضوا قيمة الأجرة الجديدة، التي ارتفعت إلى 5 جنيهات، من 3.75 جنيهات، قبل زيادة أسعار الوقود صباح اليوم.

وشهد موقف “العبور” بمدينة بني سويف، مشادات بين الركاب والسائقين، بسبب رفع السائقين قيمة خط سير “بني سويف – ناصر” إلى جنيهين، بدلًا من 1.25 جنيهًا، و3 جنيهات للواسطى.

وقال أحد الركاب، بموقف “محي الدين” يدعى محمود سعيد: “الدولة تزيد من أسعار الوقود، والسائقون يرفعون الأجرة، وفي النهاية تأتي على رأس المواطن الغلبان، الذي يدفع مجبراً”.

كما شهدت عدد من محطات الوقود مشاحنات بين العاملين بها والسائقين، على خلفية زيادة سعر الوقود، ورفضهم تموين السيارات بالأسعار القديمة، وامتناع المحطات عن تموين السيارات إلا بعد تعديل الماكينات على الأسعار القديمة.

وقرر مجلس الوزراء زيادات جديدة ابتداء من اليوم الخميس، في أسعار المحروقات من البنزين والسولار وأسطوانات البوتاجاز، بداية من الساعة الثامنة صباح اليوم الخميس، ضمن خطة تستهدف تقليص دعم الطاقة.

وزاد سعر لتر بنزين 92 إلى 5 جنيهات بدلا من 350 قرشا، وارتفع سعر لتر بنزين 80 ليصل إلى 3.65 جنيه بدلا من 235 قرشا، وسعر لتر السولار ليبلغ 3.65 جنيه بدلا من 235 قرشا. كما ارتفع سعر متر الغاز للسيارات من 160 قرشا إلى جنيهين.

وارتفع سعر بنزين 95 إلى 6.6 جنيه للتر بدلا من 625 قرشا، وارتفع سعر أسطوانة البوتاجاز إلى 30 جنيها، بدلا من 15 جنيها.

ورفعت الحكومة أسعار الغاز للمنازل، بنسب تتراوح بين 14 و33%، بحسب اشرائح الاستهلاك.

وزاد سعر الغاز للمنازل في الشريحة الأولى حتى 30 متر مكعب من 75 قرشا إلى جنيه واحد بزيادة 33%، والشريحة الثانية حتى 60 متر مكعب من 1.5 جنيه إلى 1.75 جنيه بزيادة 14%، والشريحة الثالثة فوق 60 متر مكعب من 2 جنيه إلى 2.5 جنيه بزيادة 25%.

1 تعليق على “مشادات في مواقف الميكروباصات ومحطات الوقود بسبب زيادة الأسعار

اضف تعليق للنشر فورا