محمد بن سلمان, ولي العهد السعودي, وزير الدفاع السعودي, اخبار السعودية

بالفيديو.. تعليق «جمال خاشقجي» على مذبحة الامراء السعوديين

تسائل الكاتب السعودي جمال خاشقجي: “هل ولي العهد البالغ من العمر 32 عاماً أشبه بميخائيل غورباتشوف أم فلاديمير بوتين الروسيين فيما يقوم به من إجراءات؟ هل وضع قدميه فعلاً على طريق إصلاح المنظومة بأسرها؟ أم أنه ينقض فقط على بعض الشخصيات المعروفة حتى يركز السلطة في يديه؟”.

بالفيديو.. الكاتب «خاشقجي» يهرب من السعودية ويكشف حقيقة مايحدث

وكان قد كشف الكاتب السعودي جمال خاشقجي، عن تفاصيل رسالة نصية تلقاها من الأمير الوليد بن طلال، قبيل توقيفه منذ عدة أيام مع أمراء آخرين بتهم تتعلق بالفساد.

وقال خاشقجي في مقابلة تلفزيونية لقناة “DW” الألمانية، إن الأمير قبيل اعتقاله دعاه إلى العودة للسعودية، للمشاركة في بناء الدولة السعودية “لا أعلم شيئا عنه حاليا بالتحديد قبل توقيفه بأيام تبادلنا رسائل نصية ودعاني للعودة للسعودية، البلاد بحاجة إلى عقول نيرة مثلك، والآن الدولة السعودية الرابعة تبنى بيد أخي محمد بن سلمان ويجب أن تشارك فيها”.

بالفيديو.. واشنطن بوست: بن سلمان مستبد وجعل من السعودية زنزانة

إلا أنه لم يرد على سؤال المذيع فيما إذا كان استدرج أو خدع، قائلا، “لا أقول ذلك، لا أعرف” كما أشار الكاتب إلى أنه لا يعرف ما هي حالة الأمير حاليا بعد أن جرى توقيفه، إلا أن الكاتب أكد على أن الأمير كان مؤيدا للإصلاحات التي يقوم بها محمد بن سلمان ولم يكن معارضا.

يذكر أن سلطات المملكة، أوقفت، بتوجيه من العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، العشرات من كبار المسؤولين والأمراء ورجال الأعمال، بتهم مختلفة متعلقة بالفساد.

وكان الإعلامي السعودي خاشقجي بمثابة مستشار إعلامي للملياردير الوليد بن طلال، وكان كذلك المدير العام لقناة العرب الإخبارية التي حاول الأمير السعودي إطلاقها لكن سلطات المملكة حالت دون ذلك، وأجبرته على إغلاقها بعد سنوات من التحضير لإطلاقها.

بالفيديو.. صراع الامراء في السعودية بداية النهاية

بالفيديو.. السر الحقيقي وراء اعتقال الامراء السعوديين

وقد انتقد الكاتب السعودي جمال خاشقجي، إشادة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بحملة الاعتقالات الأخيرة التي جرت في السعودية.

وغرد خاشقجي على صفحته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، قائلا إن المملكة ليست بحاجة لتأييد ترامب في حربها على الفساد، وذلك بعد أول تعليق للرئيس الأمريكي حول اعتقال 11 أميرا و4 وزراء وعشرات الوزراء السابقين، على خلفية تهم تتعلق بالرشوة والاختلاس وغسيل الأموال واستغلال النفوذ.

وأشار الكاتب السعودي إلى أن تعليق ترامب على ما حدث في المملكة مريب، خاصة أنه شأن داخلي لا يعنيه في شيء، على حد تعبيره.

وفي وقت سابق من اليوم، أثنى الرئيس الأمريكي على حملة التطهير التي قامت بها السعودية، لمكافحة الفساد، وقال إن لديه ثقة كبيرة في الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهد السعودية محمد بن سلمان. مشيرا إلى أنهما “يعلمان جيدا ما يفعلانه”، وأن “بعض أولئك الذين يعاملونهم بصرامة كانوا يستنزفون بلدهم لسنوات”.

شاهد ايضا

بالفيديو.. ليلة سقوط صاحب قنوات روتانا ومالك قنوات MBC 

بالفيديو.. شاهد ماذا فعلت قطر مع مسلمي الروهينجا ؟!

اضف تعليق للنشر فورا