جندي، عسكري، جنود، ضابط، ضباط، عساكر، القوات المسلحة، الجيش المصري

بالفيديو.. لحظة مقتل مدير مكتب وزير الدفاع المصري وقائد طائرته الخاص

كشفت مصادر اعلامية، إن الضابطين اللذين قُتلا في استهداف مطار العريش، الواقع في شبه جزيرة سيناء المصرية، هما مدير مكتب وزير الدفاع وقائد طائرته الخاصة.

وكان مجهولون استهدفوا مطار العريش بمحافظة شمال سيناء، الثلاثاء، بقذيفة خلال وجود وزير الدفاع، الفريق صدقي صبحي، ووزير الداخلية، اللواء مجدي عبد الغفار، ما أسفر عن مقتل ضابطين وإصابة اثنين آخرين.

بالفيديو.. المصريين يصرخون: البلد خربت وباظت خلاص

وأضافت المصادر أن عملية الاستهداف وقعت خلال وجود الوزيرين داخل المطار وليس بعد مغادرتهما كما أعلنت السلطات، لافتة إلى أن الهجوم وقع في حدود الساعة الـ 11 صباحاً، بينما عاد الوزيران إلى القاهرة مساء اليوم نفسه.

وأكّدت المصادر أن الضابطين اللذين قُتلا في الهجوم هما المقدّم إسماعيل الشهابي (مدير مكتب وزير الدفاع)، والعقيد طيار رفعت مندوه (قائد طائرة وزير الدفاع)، مشيرة إلى أن طائرة الوزير تضرّرت من الهجوم.

فيديو.. صدمة بين السعوديين بعد رفع اسعار البنزين بنسبة 80%

ولم يتسنَّ الحصول على تأكيد لهذه المعلومات من مصادر رسمية، كما لم يعلن الجيش المصري حتى الآن طبيعة الضابطين.

وتابعت المصادر: “العملية كلها يلفها الغموض، وما تم إعلانه لا يمثّل الحقيقة كلها، خاصة أن زيارات وزير الدفاع تحديداً تتسم بسرّية تامّة، ولا يمكن رصدها ومعرفة توقيتها بهذه السهولة”.

وقد تبنى تنظيم الدولة عملية الهجوم، ونشرت وكالة “أعماق” التابعة لتنظيم الدولة مقطعًا مصورًا لعملية استهداف مروحية وزيري الدفاع والداخلية بمطار العريش الدولي بصاروخ كورنيت نتج عنها تدمير المروحية ومقتل مدير مكتب وزير الدفاع المصري وقائد طائرته الخاصة.

فيديو.. اطباء مصريون يتركون الطب ويفتتحون محل كبدة!

بالفيديو.. المصريين: اهم انجازات السيسي الجوع والفقر والشحاتة

وكان الجيش المصري أعلن، الخميس، مقتل ضابط في اشتباكات جرت خلال عمليات التمشيط الجارية بمحيط المطار.

وقد عاد وزيرا الدفاع والداخلية المصريان، إلى القاهرة بعد محاولة استهدافهما في مطار العريش خلال جولة تفقدية.

بالفيديو.. دعاء ان قولته يجمع لك خيري الدنيا والاخرة في اقل من نصف دقيقة

ونشرت الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري باسم القوات المسلحة المصرية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، مقطع فيديو للحظة وصول الفريق أول صدقي صبحي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، واللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية، عقب جولة تفقدية لعناصر القوات المسلحة والشرطة المتمركزة بقطاعات التأمين بنطاق شمال سيناء.

وكانت صفحة المتحدث العسكري، قد أفادت في وقت سابق أنه تم استهداف مطار العريش أمس بقذيفة، أثناء جولة قام بها الوزيران لتفقد القوات والحالة الأمنية في مدينة العريش، ونتج عن الحادث مقتل ضابط وإصابة 2 آخرين وإحداث أضرار جزئية بإحدى المروحيات.

شاهد ايضا

بالفيديو.. ادعية الرزق والشفاء ورفع الظلم والابتلاء

الصورة التي هزت العالم في مظاهرات نصرة القدس

اضف تعليق للنشر فورا