قوات الداخلية، الامن، الصعيد، مصادمات، اشتباكات

غضب بين اهالي المنيا بعد قيام مدرسة مسيحية بسب القرآن امام الطلاب

غضب بين اهالي المنيا بعد قيام مدرسة مسيحية بسب القرآن الكريم امام الطلاب

في حالة غضب عارمة بين المواطنين في قرية جلال باشا في محافظة المنيا المصرية، تسببت فيها مُدرسة قبطية تدعى “حنان يوسف مكرم أمين”، حيث أهانت المُدرسة بشكل مباشر القرآن الكريم.

بالفيديو .. رجل قبطي: اللي بيحصل جوه الكنائس جعلني اعلن اسلامي

بداية الواقعة

عقب دخولها الفصل مباشرة بعد انتهاء حصة الدين الإسلامى، نظرت المعلمة إلى السبورة التي كان مدون عليها “سورة البلد” وتفسيرها، حيث كان مدرس الدين الإسلامي يقوم بتحفيظها وشرحها للتلاميذ، تلفظت حرفيًا بقولها (امسحوا الخرة ده)، ما أثار استياء تلاميذ الفصل، الذين اعترضوا وتوجهوا إلى أحمد كامل يوسف مدير المدرسة، وفاطمة حلمى، مديرة إدارة المدرسة، ونقلوا إليهما ما حدث من المعلمة.

فيديو مبكي.. ام معتقل امام القاضي: طلّع ابني وهامسح لك بلاط بيتك

في الوقت الذى كان يقوم بالمرور على المدرسة طبقًا لخط السير، عاطف عبد الرحمن، رئيس قطاع التعليم الابتدائى، وبرفقته عاطف إبراهيم عياد، معلم أول إعدادي بالمدرسة، وتمت مواجهة التلاميذ وسماع أقوالهم فيما نسب إلى المعلمة من تلفظها بألفاظ تزدرى فيها القرآن الكريم.

فيديو.. مواطن: ابو تريكة ارهابي؟ امال اللي باع تيران وصنافير يبقى ايه؟!

الطلاب يؤكدون الواقعة

وجاءت أقوال 31 تلميذًا، مؤكدة ثبوت ما ذُكر من إهانة وازدراء للقرآن الكريم، وتم أخذ أقوال التلاميذ والتوقيع عليها كل على حدة، فقام عدد من أولياء الأمور بإرسال شكوى إلى مدير الإدارة التعليمية بملوي لاتخاذ اللازم.

بالفيديو.. اسهل طرق للتفرقة بين بطاطس التحمير والطبخ

وفى سياق آخر، حاولت المعلمة خلال التحقيقات إنكار ما حدث منها، إلا أن شهادة 31 تلميذًا ورئيس القطاع وإدارة المدرسة، أكدت صحة الواقعة.

من جانبه، قرر محسن التونى، مدير عام إدارة ملوى التعليمية، نقل المدرسة حنان يوسف مكرم أمين، إلى ديوان عام الإدارة، لحين الانتهاء من التحقيقات حول الواقعة، التي تجرى معها بمعرفة الشئون القانونية وإبلاغ الجهات الأمنية بعد إخطار رمضان عبد الحميد، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، والذي بدوره رفع مذكرة إلى اللواء عصام البديوى، محافظ المنيا، تضمنت ما حدث من قبل المعلمة وأوراق التحقيق.

شاهد ايضا

اكسب ثواب ختم القرآن الكريم كاملا في دقيقة واحدة

صور من مصر ادهشت وصدمت العالم

اضف تعليق للنشر فورا